قرار رسمي سعودي بضرورة إصدار “بطاقة سائق مهني” لسائقي النقل اعتبارًا من 8 ديسمبر (التفاصيل)

أصدرت هيئة النقل السعودية قرارًا هامًا سيتم تنفيذه اعتبارًا من 14 جمادى الأولى 1444 هـ الموافق 8 ديسمبر 2022 م بشأن سائقي الشاحنات ، في إشارة إلى إطلاق مبادرة إصدار بطاقة سائق محترف. وهو قيد التنفيذ. من مطالب مجلس الوزراء العديد من الضوابط التي كشف عنها على صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر تويتر.

بطاقة سائق محترف

وشددت الهيئة العامة للمواصلات العامة على أن على سائقي الشاحنات العاملين في نقل البضائع في المملكة اتباع الإجراء الجديد الصادر بناءً على توصيات اللجنة المشكلة من قبل الهيئة السعودية للمواصلات البرية لمكافحة ظاهرة التستر. على الوزير المساهمة في ضبط عمليات النقل وسلامة نقل البضائع وكفاءة عمل السائقين في أداء واجباتهم بشرط حصولهم على بطاقة سائق سارية المفعول.

أهداف القرار

  • تعزيز جانب الحوكمة في القطاع.
  • القضاء على ظاهرة التستر.
  • دعم جهود الرقابة.
  • رفع مستوى الجودة.
  • الامتثال لعمليات النقل.

وأضافت الهيئة أن الإجراءات ستسهم بشكل مباشر في تمكين القطاع اللوجستي وتطويره وتحقيق أهدافه وزيادة تنافسيته للمساعدة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى أن تصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا وسيتم تسهيل الإجراءات لتمكين السائقين. عن طريق إصدار بطاقة سائق محترف من خلال البوابة. يُعلم البريد الإلكتروني للهيئة أنه في حالة حدوث مشكلة ، يمكنك الاتصال بالهيئة على الرقم الفردي 19929 للاستفسارات أو للمشاركة في التعليقات والاقتراحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: