“وزارة التعليم” توضح جدول تقويم الفصل الدراسي الثاني 1444 بالسعودية

بدأت الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية ويوشك الفصل الدراسي الأول على الانتهاء ، لذا يبحث الطلاب عن الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني 1444 في المملكة العربية السعودية حتى يكون الطلاب مستعدين لبدء فصل دراسي جديد مليء بالمغامرات الأكاديمية للبدء وأكدت الوزارة أن العام الدراسي 1444 سيكون به ثلاثة فصول دراسية حتى يتمكن الطلاب من الحصول على قدر كاف من المعلومات على حدة في كل فصل دراسي.

تقويم الفصل الثاني 1444

يبحث الطلاب والمعلمون عن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء الطلاب من الفصل الدراسي الأول وإجراء الاختبارات النهائية ، وأشارت وزارة التربية والتعليم السعودية إلى أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في اليوم الموافق 10 جمادى الأولى 1444 بشرط أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني في اليوم العاشر من شهر شعبان 1444. عطلة مناسبة.

قسمت وزارة التربية والتعليم السعودية العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية مختلفة في المناهج الدراسية من أجل تقليل الجهد الذي يبذله الطلاب بسنة دراسية من فصلين دراسيين فقط ولتسهيل مرحلة الدراسة على الطلاب.

تمديد إجازة الفصل الدراسي الثاني 1444 في المملكة العربية السعودية

يستفسر الطلاب عن مواعيد إجازات الفصل الثاني الممتدة ، مما يشجع على إتمام الدراسة بسلاسة ، لأن هذه الإجازات تمنح الطلاب استراحة مؤقتة من الامتحانات الأكاديمية التي تنطبق طوال الفصل الدراسي ، سواء في منصة مدرستي أو داخل المدارس ، وتعتمد الإجازات الممتدة على التقويم ، ويكون الفصل الدراسي الثاني لعام 1444 في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • سيحصل الطلاب على أول إجازة غياب ممتدة في الفصل الدراسي الثاني 1444 في 18 ديسمبر 2022 ، وهي إجازة غياب ممتدة في نهاية الأسبوع الأكاديمي.
  • سيحصل الطلاب أيضًا على عطلة نهاية أسبوع مدرسية يومي الأحد والاثنين الموافق 6 و 17 يناير 2023.
  • سيحصل الطلاب أيضًا على يوم تأسيسي طويل يتزامن مع يومي 22 و 23 فبراير 2023.
  • في نهاية يوم الخميس ، سيحصل طلاب المملكة العربية السعودية على نهاية الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ في 2 مارس 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: