رسميًا فتح باب التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين عبر رابط قياس qiyas.sa

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية رسمياً ، اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022 ، فتح باب التسجيل في امتحان الترخيص المهني للمعلمين للحصول على الرخصة التي تؤهلهم لتلقي التدريب ومن ثم التمكن من ممارسة التدريس. في مختلف المدارس الحكومية والخاصة بترخيص. التسجيل رسمي ويشمل شاغلي المناصب التعليمية رجال ونساء وحديثي التخرج.

فحص الرخصة المهنية

اختبارات الرجالفي البداية ، يبدأ التسجيل لامتحانات الترخيص المهني للرجال العاملين في المدارس الحكومية اليوم ، بينما سيكون التسجيل متاحًا للجميع اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل ، والذي يوافق الثالث والعشرين من الشهر الجاري ، والذي يوافق جمادى العام الماضي. – 27 الأخير من عام 1444 هـ ، ويستمر حتى 5 يناير من العام الجديد 2023.

اختبارات النساءبينما سيتم فتح باب التسجيل لامتحانات الترخيص المهني للنساء العاملات في المدارس الحكومية اعتبارًا من 27 نوفمبر ، بشرط أن تكون جميعها متاحة في 30 من نفس الشهر.

معايير الاختبار لترخيص المعلمين

  • أن نقدم للمعلمين كل ما هو جديد لتطوير الذات.
  • مهتم بالقيم الإسلامية المعتدلة بصرف النظر عن التطرف.
  • الالتزام بأخلاقيات المهنة.
  • العمل على تعزيز الهوية الوطنية.
  • الإلمام بالمهارات اللغوية.
  • تعرف على المحتوى التعليمي الخاص بموضوع معين.

رابط الشروط والتسجيل عبر قياس

للتسجيل في القياس ، يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس ، واجتياز جميع امتحانات الترخيص المهني للمعلمين العام والخاص ، ودفع جميع الرسوم المقررة ، واستيفاء الشروط ، وتقديم الأوراق والمستندات ، ثم التسجيل عبر الموقع الرسمي للبوابة عبر الرابط التالي: http://www.qiyas.sa ثم الضغط على الامتحانات المتاحة للتسجيل ، تحديد خيار امتحان الترخيص المهني ، ثم تسجيل جميع البيانات اللازمة ، وتحديد موقع الاختبار والمهلة المناسبة. دفع الرسوم ثم الموافقة على الشروط والأحكام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: