إعدام نبيل العفيري ماهي قصة نبيل محمد العفاري • اليمن الغد

تابع يوم الغد على تويترRT

تنفيذ نبيل العفيري ما قصة نبيل محمد العفاري الذي أعدم اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022 بعد سنوات من السجن في قضية دفاع عن جريمة قتل وحالة غضب وسط اليمن بعد حكم الإعدام؟ تقدمت ضده بعد أن ارتكب جريمة القتل.

من هو نبيل العفيري

نبيل العفيري هو نبيل محمد العفيري مواطن يمني من محافظة إب اليمنية محكوم عليه بالإعدام ونفذ حكم الإعدام اليوم الأحد 20-11-2022 بصنعاء ، وشيعت جنازته في مقبرة العمودي بحضور عدد كبير من الناس.

قصة نبيل عفيري

قصته كما روى لها أن إعدامه جريمة دفاع عن النفس والأرض والعرض كواجب ديني مقدس ، إذ حمى أرضه المليئة بالقتال ، واعتدى الضحية عليه واختار أرضه. شجرة القات ، وبعد أن جاء إليه نبيل العفيري وحدث شجار بينهما ، أقسم الضحية عليه ورفع يده عليه ، مما أدى إلى طعنه طعناً قاتلاً ، كما ذكر الشهود المتواجدون على الفور.

وبعد أن استيقظ من غضبه بعد محاولته الدفاع عن ملكة في شجرة القات وقيادته بعد الكلام ، وكذلك ضربات بالنخلة ، وهو ما كان سببًا في استفزاز نبيل العفيري واستخراج جنبه وطعنه ، كما المذكورة في الأخبار.

وساطة رفضت وقف عقوبة الإعدام

تنفيذ حكم الإعدام بحق المواطن نبيل العفيري في باحة سجن ذمار المركزي. وكان العفيري قد نشر مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوة المواطنين لحضور مراسم تشييعه عقب إعدامه بعد عشر سنوات في السجن.

بعد جمع 60 مليونا لتحرير رقبة نبيل العفيري من حبل الكونت او يوم الغد تم رفض الدية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: