مصر: قرار مجلس الوزراء بخصوص اجازة شم النسيم 2022

يبحث الموظفون وطلاب المدارس في مصر عن موعد إجازة شم النسيم 2022،  وقد نشرت الجريدة الرسمية المصرية قرار رئيس مجلس الوزراء ” مصطفى مدبولي” بشأن إجازة عيد شم النسيم وذكرى تحرير سيناء.

وبحسب القرار، فإن الاثنين الموافق 25 أبريل 2022 سيكون يوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر لموظفي الوزارات والمصالح الحكومية وكافة الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وكذلك شركات قطاع الأعمال العام والخاص.

وقد نشر اليوم السابع ملخص اجتماع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الموارد المائية والري ” محمد عبدالعاطي”.

وقد أصدر رئيس المجلس قراراً يوجب أن تكون فترة السبت 30 أبريل حتى الخميس 5 مايو 2022 إجازة رسمية مدفوعة في كافة الوزرات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وذلك بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك.

الإثنين 25 أبريل إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم وتحرير سيناء

وشم النسيم هو عيد وطني مصري يتم الاحتفال به في كل عام مع بداية فصل الربيع، ويقع دائماً في اليوم التالي لعيد الفصح المسيحي على الرغم من ارتباط موعده بالمسيحية إلا أن هذا العيد يحتفل به المصريون من كل الأديان لأنه عبارة عن مهرجان وطني لا علاقة له بالأديان.

أما عيد تحرير سيناء فهو يوم 25 أبريل من كل عام يتم الاحتفال بهذا اليوم لأنه اليوم الذي تم استعادة مصر لأرض سيناء بعد الانسحاب الإسرائيلي الكامل منها وذلك وفقاً لمعاهدة كامب ديفيد، وقد تم استرداد سيناء كاملة ما عدا طابا التي تم استردادها لاحقاً بالتدخل الدولي في 1989.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: