متى موعد عطلة عيد الفطر 2022 في تونس


تمنح كل الدول الإسلامية إجازة رسمية في كافة المصالح الحكومية والقطاعات العامة والمدارس والوزرات في كل عام بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وفي تونس يتساءل الموظفون عن موعد الإجازة الرسمية لهذا العام، فهي تختلف من عام لآخر وذلك بحسب ظروف البلاد والمستجدات.

متى موعد عطلة عيد الفطر 2022 في تونس

غالباً ما تمنح الحكومة التونسية موظفيها 4 أيام إجازة في عيد الفطر المبارك، وفي هذا العام، أعلت الحكومة أن موعد إجازة موظفي القطاع الحكومي بما فيهم الجامعات والمدارس ستبدأ من 30 رمضان وتستمر حتى 3 شوال 1443.

أيام العطل الرسمية 2022 تونس

وفي بداية كل عام، تنشر الحكومة التونسية قائمة الإجازات الرسمية الثابتة والتي مواعيدها لا تتغير من كل عام مثل إجازة رأس السنة الميلادية، وإجازة ثورة 14 يناير، وإجازة عيد الشباب في 20 مارس، وعيد الاستقلال التونسي.

وإجازة عيد الشهداء وإجازة يوم العمال ثم إجازة عيد الفطر في نهاية رمضان والتي تستمر 4 أيام ثم إجازة عيد الأضحى والتي تبدأ من 10 يوليو لمدة خمس أيام ثم إجازة عيد الجمهورية، وبعدها إجازة السنة الهجرية، وإجازة يوم المرأة.

وبعدها إجازة المولد النبوي وإجازة يوم الإخلاء وإذا جدّ أي جديد بخصوص الإجازات يتم الإعلان عنها في موعدها وذلك وفقاً للمتغيرات مثل حالة الطقس أو أحداث سياسية طارئة.

ووفقاً لمدينة العلوم الفلكية التونسية، فإن عيد الفطر  في تونس فلكياً يوم الإثنين، فيما يكون يوم الأحد الأول من مايو 1-5 2022  هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

 

 


اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: