اليوم.. بداية ادراج وتداول أسهم مرافق الكهرباء والمياه 2022 في السوق الرئيسية السعودية

أعلنت هيئة أسواق المال بالمملكة العربية السعودية عن بدء إدراج وتداول أسهم المرافق الجارية في السوق الرئيسية التابعة لهيئة أسواق المال ، وبلغ عدد الأسهم للاكتتاب 73.09 مليون سهم أي ما نسبته 29.24٪ من إجمالي الأسهم. تم بالفعل الاكتتاب في إجمالي أسهم الشركة وجميع الأشخاص الذين يحق لهم الاشتراك في الاكتتاب بموردي الكهرباء والمياه من الفئات المشاركة ، أي المؤسسات والأفراد المؤهلين.

إدراج وتداول أسهم المرافق

أوضحت هيئة أسواق المال بالمملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل المهمة للغاية بخصوص أسهم شركة مرافق الكهرباء والماء ومن أهم هذه التفاصيل الإعلان عن بدء إدراج وتداول أسهم مرافق الكهرباء والماء. في السوق الرئيسي لهيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 24 نوفمبر من عام 2022 م والثلاثين من شهر ربيع آخر من عام 1444 هـ.

يشار إلى أنه كان من المقرر أن يبدأ إدراج وتداول أسهم شركة مرافق الكهرباء والماء يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر لعام 2022 م ، وهو التاسع والعشرين من شهر ربيع آخر من عام 1444 هـ ، إلا أنه يوم الأربعاء وأعلن عطلة رسمية بأمر ملكي بعد فوز المنتخب السعودي بالدور الأول لشهر ربيع الأخبار 1444 هـ.

حدود تقلب الأسعار لمخزون المرافق

يتم إدراج أسهم شركة مرافق الكهرباء والماء ويتم تداولها بسعر 46 ريال سعودي للسهم ومن ثم يتم تطبيق حدود التقلبات السعرية لأسهم مرافق الكهرباء والماء وبناءً عليه يتم تمثيلنا من خلال موقعنا الإلكتروني إيجيبت ميكس ، وسوف نعلمكم ، أعزائي متابعينا ، شرح حدود تقلبات الأسعار لسهم شركة مرافق الكهرباء والماء والتي ستكون بمعدل +/- 30٪ للأيام الثلاثة الأولى من إدراج وتداول الأسهم. ومن اليوم الرابع +/- 10٪ بحدود تذبذب ثابتة.

إدراج وتداول أسهم المرافق

سوف نشرح لكم ، متابعينا الكرام ، من خلال موقعنا الإلكتروني إيجيبت ميكس ، رموز إدراج وتداول مخزون مرافق الكهرباء والماء ، والتي سيتم تقديمها لكم على النحو التالي:

  • الرمز المحلي 2083 لإدراج وتداول الأسهم.
  • الرمز الدولي SA15L0N10HH3 لإدراج وتداول الأسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: