هل يستمر تعليق الدراسة جدة في الأيام المقبلة بسبب سوء الأحوال الجوية؟

تشهد مدينة جدة الساحلية في المملكة العربية السعودية حاليًا حالة جوية صعبة للغاية بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة ، ومن هنا ترددت أنباء عن تعليق الدراسات في جدة غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية وتوقعات الأرصاد الجوية بالسوء. الطقس غدا ايضا فما حقيقة هذا الخبر وما هي اخر الاحداث في مدينة جدة؟ هذا ما سنعرضه لك في الأسطر القليلة القادمة ، لذا تابعنا.

هل سيستمر إغلاق الدراسة في جدة في الأيام القليلة المقبلة؟

الآن بعد أن انتشرت أنباء تعليق الدراسة في جدة في المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة ، بدأ الآباء يتساءلون عن صدق الأخبار ، خاصة مع السيول والأمطار التي لا تزال مستمرة في المنطقة حتى تغطي السحب الركامية. حذر المركز السعودي للأرصاد الجوية ، في سماء جدة ، من أمطار رعدية ستواجهها المنطقة خلال الساعات المقبلة ، تصاحبها أمطار غزيرة في كل من جدة وبحرة بمنطقة مكة المكرمة ، حيث تتعرض هذه المناطق الساحلية دائمًا لهذا الطقس السيئ. وستزداد الموجات بشكل كبير جدا غدا ، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) ، لذلك صدر أمر بتأجيل الدراسة في الأيام المقبلة لأنه يرجح استمرار سوء الأحوال الجوية طوال الأسبوع المقبل ، لكن تم ذلك. لم يصدر قرارا يؤكد هذا الخبر.

هل تتوقف الدراسة في جدة بسبب سوء الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة؟
هل تتوقف الدراسة في جدة بسبب سوء الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة؟

تم إغلاق 5 أنفاق بسبب الفيضانات

منذ فترة ، أعلنت شرطة المرور في المملكة العربية السعودية عبر وسائل الإعلام إغلاق 5 أنفاق بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة في منطقة جدة ، وتم الإعلان عن رفع الحالة إلى مستوى الإنذار ، وأنه تم وضع نظام إنذار آلي. تفعيل الأمطار والرياح العاتية ، مما أدى إلى اتخاذ بعض القرارات التي تشير إلى توقف الدراسة.

توقفت الخطوط السعودية بسبب الأمطار

كما حث مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ، عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر” ، منذ فترة ، المسافرين على التواصل مع شركات الطيران لتأكيد مواعيد رحلاتهم بسبب سوء الأحوال الجوية ، مما تسبب في تأخير بعض الإقلاع. ركوب.

الدفاع المدني السعودي يحارب المطر

انتشرت بعض المقاطع عبر العديد من الصحف السعودية ومواقع التواصل الاجتماعي لأمطار غزيرة ، لبعض الكارثة ، وتسببت هذه الأمطار في هطول أمطار غزيرة في الوديان والشعاب المرجانية وفي دور رجالنا الأبطال ، المدافعين الذين أخذوا زمام المبادرة في هذه الأزمة هم. على استعداد لأي اتصال يصلهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة للمواطنين والآن لا تزال السماء تمطر والسحب الركامية تغطي سماء المملكة.

حذر المركز السعودي للأرصاد الجوية من حدوث بعض العواصف الرعدية مصحوبة بأمطار غزيرة في محافظتي جدة وبحرة في منطقة مكة المكرمة ، بما في ذلك مركز الشعيبة وبعض امتدادات الساحل ، مصحوبة بنشاط على الرياح السطحية في المنطقة و بالإضافة إلى حدوث أمطار غزيرة قلة الرؤية الأفقية في بعض المناطق وارتفاع الأمواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: