من هو سفير المسئولية الإجتماعية بنادي الإبل عبد الله بن عودة

جدول المحتويات

من هو سفير المسئولية الإجتماعية بنادي الإبل عبد الله بن عودة؟ وما هي إنجازاته؟ فقد جذب عبدالله له الأنظار من خلال تحويل شغفه وهوايته إلى صفقات تجارية مليونية تدر عليه بعظيم الدخل، فبعد أن تقاعد من وظيفته السابقة قادة عشقه للإبل وهوايته في تربيته إلى الخوض في استثمارات تتعلق بها، والتي باءت بقدر مذهل من النجاح شهدته المملكة بأسرها؛ لذا عبر موقع المرجع سنوضح من هو سفير المسئولية الإجتماعية بنادي الإبل عبد الله بن عودة؟

نادي الإبل السعودي

نادي الإبل عبارة عن منظمة استثمارية تستقطب ملاك الإبل من كل مكان، من ثم إطلاق الاستثمارات والمشاريع التجارية والربحية التي تجود بالكثير من الخير على المجتمع السعودي، وقد قُدر حجم قطاع الإبل في السعودية بحوالي 13.3 مليار دولار (50 مليار ريال سعودي تقريبًا)، وقد صلت عدد الإبل في السعودية وفقًا لآخر إحصائيات إلى 1.8 مليون رأس تقريبًا، علاوةً على ذلك فالنادي يُصنف كنادي حضاري ثقافي وتراثي.

تعيين أول سفير في عالم الإبل بالسعودية

تمت تولية السيد “عبدالله بن عوده العصيمي” منصب سفير المسؤولية الاجتماعية لنادي الإبل الحكومي السعودي، وذلك نظرًا لكفاءته المشهودة وجهوده المضنية في هذا المجال؛ مما أهله أن يتربع على عرشه، ليستخدم سلطته الجديدة فيما يفيد ويرفع من شأن المؤسسة، وبذلك يكون عبدالله أول من يحظى بهذا المنصب ويتعيّن به، بقرار رسمي من قِبل الشيخ “فهد بن فلاح بن حثلين” رئيس مجلس إدارة النادي، وتم الإعلان عن القرار في يوم الأربعاء الموافق 20 أبريل 2022م/ 19 رمضان 1443هـ.[1]

تعيين أول سفير في عالم الإبل بالسعودية

اقرأ أيضًا: من المشرف العام على نادي الابل

من هو سفير المسئولية الإجتماعية بنادي الإبل عبد الله بن عودة

إن سفير المسؤولية الاجتماعية هو “عبدالله بن غازي العصيمي العتيبي” مواليد جدة، في الأربعينيات من العمر، وهو رجل أعمال سعودي، وكان يعمل في مجال الطيران سابقًا برتبة طيار؛ فقد نال شهادة في إدارة الطيران الفيدرالي والمدني في السعودية، وهو رئيس شركة موروث القابضة، أما عن عشقه للإبل فهو أكبر مالك إبل من فصيلة “الهايلات”، وأسس لذلك شركة اسمها “شركة نخبة الهايلات”، كما أنه مستثمر في قطاع الإبل وكل ما يخصه، ونظرًا لتميزه في هذا القطاع مكنه من الوصول للعالمية عبر كونه الراعي الرسمي لمهرجان الإبل في هولندا (مهرجان أوروبي خاصاً بالإبل).

من هو سفير المسئولية الإجتماعية بنادي الإبل عبد الله بن عودة

اقرأ أيضًا: موعد مهرجان الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل

إنجازات عبدالله بن عودة العصيمي

لعبدالله بن عودة سيرة ذاتية نشطة عامرة بالأحداث والإنجازات، فهو دائم اقتناص الفرص وتنمية استثماراته ونجاحاته، وفيما يلي نعرض بعض أشهر إنجازاته:

  • قام بتأسيس كرسي ابن عوده لأبحاث الإبل لصالح جامعة الملك فيصل، وذلك بالتعاون مع الـ ICO (المنظمة الدولية للإبل)، علاوةً على تعاونه مع منظمة اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم).
  • وضع الخطة التي بُني عليها نادي ملاك الإبل، أي إنه مؤسسة الفعلي والتخطيطي.
  • أسس نادي نخبة الهايلات العالمي المتخصص في السيارات والدراجات النارية.
  • قام بدمج المسؤولية الاجتماعية للإبل في المنقية الإدارية التي أعدها وكشف عنها، وهو من أسباب تعيينه كسفير لها.
  • قام بإصدار سجل تجاري للإبل، وحول نخبة الهايلات لشركة مشاركة ككيان مستقل في “مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل”.
  • صاحب أكبر صفقة تأجير للإبل على مستوى العالم (صفقة تأجير مليونية)، حيث قد أجر فيها إبله لمدة يومين فقط بسعر 5.3 مليون دولار تقريبًا.

اقرأ أيضًا: من هي شومه العنزي راعية الابل

تويتر السفير عبدالله بن عوده

بعدما عرف المواطنين والمسؤولين من هو سفير المسئولية الإجتماعية بنادي الإبل عبد الله بن عودة؟ انهالت عليه التهاني والمباركات بشأن لقبه ومنصبه الجديد عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، والموثق باسم ([email protected])، والذي يمكن الوصول إليه “من هنا“.

اقرأ أيضًا: كم قيمة جائزة المركز الاول في مزاين الابل

من خلال طرحنا السابق وضحنا من هو سفير المسئولية الإجتماعية بنادي الإبل عبد الله بن عودة؟ حيث قد ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر تعيينه في هذا المنصب الشرفي الكبير، وشملنا أهم التفاصيل عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.