متى موعد عطلة عيد الفطر 2022 في تركيا


يحل علينا في الأيام القادمة عيد الفطر السعيد 2022، والذي ينتظره المسلمون في كل عام لتعظيم شعائر الله من خلال الاحتفالات والأجواء السعيدة بعد شهر كامل قضوه في عبادة الله وأداء فريضة الصيام.

ويسأل العديد من الناس عن موعد عيد الفطر 2022 في تركيا هذا العام، ومثلما عودناكم عبر جورتن نيوز سنقدم إليكم الموعد الصحيح بحسب الحسابات الفلكية التركية.

 عيد الفطر في تركيا 2022

يتحضر المسلمون لاستقبال عيد الفطر المبارك تماماً مثلما تحضروا من قبل لاستقبال شهر رمضان، فيجهزون الملابس الجديدة للأطفال والكبار ويجهزون الكعك وهو إحدى الطقوس التي يجهزها العرب من أجل استقبال ضيوفهم القادمين لتهنئهم بالعيد.

وحول موعد عيد الفطر، فيأتي بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال 1443 وانتهاء شهر رمضان المبارك، ويعد دائماً يوم الرؤية هو اليوم المتمم لشهر رمضان في حين يكون اليوم الذي يليه عيد الفطر السعيد.

وزارة الأوقات التركية أوصت بضرورة التحقق من هلال شهر شوال في يوم 29 رمضان والذي يصادف 30 أبريل 2022، وفي حال مشاهدة الهلال فإن 1 مايو يكون الأول من شوال والأول من عيد الفطر، في حين إن تعذ رؤية فسيكون رمضان هذا العام 30 يوماً واليوم التالي ليوم الرؤية سيكون متمم شهر رمضان.

الموعد المبدئي لعيد الفطر السعيد في تركيا:

عيد الفطر 2022 (تركيا).
الاثنين, 2 أيار
حتى:
الأربعاء, 4 أيار
قد يختلف التاريخان بحسب يوم الرؤية في 29 رمضان


اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: