مشاهدة مسلسل وطن على قناة utv حلقة اليوم

مشاهدة مسلسل وطن على قناة utv حلقة اليوم، تعرض المسلسل العراقي وطن لسخرية وانتقاد واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أن بدأ بثه خلال شهر رمضان.

سخر المعلقون من المسلسل بسبب إعادة إنتاجه الشهير “باتمان”، وتدور قصة المسلسل الذي يذاع على قناة يو تي في العراقية، حول شخصية وطن التي يؤديها المخرج العراقي مهند أبو خمرة في تجربته التمثيلية الأولى، كما أن المسلسل هو أيضا من إخراجه وكتابته.

البطل وطن يواجه عصابات مسلحة منتشرة في مختلف المحافظات العراقية، وبمجرد أن تخطط العصابة لسرقة شخصيات معينة أو تهديدها أو تنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات أو أعمال عدائية أخرى.

يظهر أمامها وطن ويصفيها بمفرده، بحيث عندما يقرر إفشال مخططات العصابات المسلحة، يرتدي وطن قناعًا على رأسه يشبه قناع باتمان، وما ينقصه هو الرداء الأسود ليكون مثله تمامًا.

إن إظهار البطل وطن في تلك الصورة وتحويله إلى بطل خارق لا تستطيع العصابات المسلحة الهروب منه ولا تستطيع قوات الأمن العثور عليه، جعل الجمهور يسخر من المسرحية.

من الجدير بالذكر أن المسلسل من بطولة أبطال المسلسل العراقي الشهير ذئاب الليل، الذي أنتج قبل نحو ربع قرن والذي كان أيضا دراما بوليسية هم جواد الشكرجي وجلال كامل وسناء عبد الرحمن.

وشارك في العمل الإعلامية رولا عادل، والدعاية المحلية المعروفة مريم غريبة، والممثلة قاضي القيسي، والممثل العراقي المغترب علي عيسى، الذي سبق له المشاركة في المسلسلات التركية: “وادي الذئاب” و “أرطغرل”.

وتجدر الإشارة إلى أن المسلسل أثار منذ بداية بثه على قناة يو تي في في رمضان 2022 جدلًا كبيرًا، وأعلن اتحاد صيادلة العراق في بيان نيته رفع دعوى قضائية ضد قناة يو تي في.

وذلك بعد عرض مقطع تمثيلي اعتبروه مهيناً لمهنة الصيدلة، ويضيف البيان أن القناة تنسى الدور الإنساني والوطني الكبير الذي لعبه الصيدلاني والتضحيات التي قدمها.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا غاضبا اتهمت فيه القناة بإهانة النظام الأخلاقي للمؤسسة الأمنية وتقويض عمل المرأة في الوزارة من خلال مشهد من المسلسل.

كما وجهت الوزارة رسالتها إلى صناع المحتوى الإعلامي، داعية اياهم إلى ضرورة الابتعاد عن الانحلال الأخلاقي، والاسفاف في عرض المشاهد، وعدم الاستخفاف بعقول المشاهدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: