زيادة رواتب المتقاعدين 1444 المدنين والعسكرين في السعودية

أعلنت مؤسسة التقاعد الحقيقي عن زيادة رواتب 1444 متقاعدا ، بنص المادة (11) التي تؤكد أن موعد الدفع سيكون يوم الأربعاء ، أعلنت أنها سترفع رواتب 1444 متقاعدا مدنيا وعسكريا في كانون الثاني (يناير) 2023. في 25 كانون الثاني (يناير) تم توضيح فرصة احتساب الراتب وزيارة الموقع واستخدام حاسبة الراتب ، وأوضحت المؤسسة نسبة زيادة المعاش ، وسنشرح موقع التنين بإيجاز من زوايا مختلفة من خلال الأسطر التالية.

لاحظت السلطات في المملكة العربية السعودية زيادات في رواتب العسكريين والمتقاعدين في الشهر الجاري ، والتي ستدفع عند توزيع المعاشات ، لتقدير الجهد الذي يبذله المتقاعدون في أداء واجباتهم. وستشمل هذه الزيادة الموظفين في القطاعين العسكري والمدني.

زيادة المعاشات 1444

  • بينما زادت رواتب المتقاعدين الأوائل بنسبة 30 في المائة إلى 300 ريال ، ارتفعت رواتب المتقاعدين الثاني بنسبة 20 في المائة إلى 300 ريال.
  • – تزداد فئة استحقاق أصحاب المعاشات بمتوسط ​​70٪ لأول 200 ريال في المعاش.
  • يرفع الراتب التقاعدي الثاني 200 ريال بنسبة 50٪ والباقي بنسبة 30٪.

حاسبة التقاعد

يمكنك بسهولة حساب المعاش باستخدام حاسبة الراتب على الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد العامة ، والتعليمات التي يجب اتباعها هي:

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة للتقاعد.
  2. أدخل رقم التعريف الوطني واكتب رمز التحقق المرئي.
  3. انقر فوق “استعلام”.
  4. ستظهر نتيجة حساب الراتب مباشرة.

تاريخ دفع الزيادات في العسكريين والمعاشات التقاعدية

وأوضحت وزارة المالية السعودية ، في بيانها الرسمي ، موعد صرف الزيادة في رواتب المتقاعدين والعسكريين ، ليكون 25 يناير ، وأوضحت أن هناك احتمالية للتأخير أو الإيداع في موعد السداد. اعتمادًا على ما إذا كان التاريخ هو يوم عطلة رسمية أم لا ، وبما أنه يوافق يوم الأربعاء ، 25 يناير ، فلن يكون هناك تغيير في التاريخ وسيتم الوفاء به.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: