زلزال يضرب القاهرة والجيزة لمدة دقيقة زلزال مصر اليوم الثلاثاء

وشهدت مصر زلزالًا شديدًا شعر به أعداد كبيرة من المواطنين في محافظتي القاهرة والجيزة ، وسجلت محطات شبكة الزلازل القومية التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية زلزالًا بقوة 6 درجات على بعد 502 كيلومترًا في شرق المتوسط. على شواطئ مصر ويتم تفسير البيانات.

أعلن مسؤولو رصد الزلازل حول العالم ، الأربعاء ، أن زلزالا قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر ضرب جزيرة رودس اليونانية وشعر به عدة مدن في المنطقة ، بما في ذلك القاهرة والجيزة.

وقالت مراكز المراقبة إن العديد من البلدات في الجزيرة التي شهدت الزلزال شعرت بالزلزال.

تشغل الشبكة القومية لرصد الزلازل أكثر من 70 محطة تم اختيار مواقعها بعناية في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر كلها ، وأصبح من المستحيل حدوث الزلزال دون تسجيله ومراقبته ، بغض النظر عن شدته. أقل من الصفر.

تعتبر شبكة الزلازل الوطنية من أحدث الشبكات في العالم وتعد مصر من أوائل الدول في العالم وشمال إفريقيا والشرق الأوسط في هذا المجال ، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 150 عامًا ، ولدينا أكبرها الهيكل الزلزالي. على الرغم من أن الرصد الزلزالي بدأ في بداية القرن العشرين ، إلا أن تاريخ العالم عمره أكثر من 5 آلاف عام ، وتاريخ الزلازل في الحضارة المصرية القديمة وكتب التاريخ يزيد عن 5 آلاف عام ، مما يعطي وزناً وقوة. لمصر في رصد ومثل هذه الأحداث الطبيعية.

مقالات ذات صلة

%d مدونون معجبون بهذه: