تعديل نظام وثائق السفر 1444

صدر قرار من مجلس الوزراء السعودي بشأن ذلك تعديل لوائح وثائق السفر 1444 وذلك في ضوء الجلسة الأخيرة التي عقدت في السادس عشر من محرم 1444 ، والتي تضمنت مناقشة عدد من شؤون الدولة الداخلية والدولية ، في ضوء الاجتماع الأسبوعي الذي عقده مجلس الوزراء السعودي لمناقشة أهمها وأهمها. قضايا تهم المواطن السعودي وتعمل على ضمان أمن واستقرار وازدهار المواطنين ، والسعوديون جزء من جهود القيادة السعودية لخدمة أبناء الوطن.

نظام وثائق السفر

نظام وثائق السفر هو أحد الأنظمة المتعلقة بالأمن الداخلي والتسجيل المدني والأنظمة الجنائية في المملكة العربية السعودية. يشتمل النظام على عدد من الضوابط والقواعد المتعلقة بوثائق السفر السعودي ، وأنواعها وإجراءات إصدارها ، والأحكام المتعلقة بالسفر من وإلى الدولة ، وقواعد وأحكام حظر السفر. Le système détermine également les sanctions liées à la violation des dispositions contenues dans le système, et la nomination de l’organe chargé de statuer sur ces décisions et les griefs à leur encontre, comme ainsi que la détermination de la valeur des frais pour les documents من السفر. تم نشر هذا النظام بموجب المرسوم الملكي رقم م / 24 وتاريخ 28/5/1421 هـ ، وقرار مجلس الوزراء رقم 122 وتاريخ 21/5/1421 هـ ، ونشر القرار في الجريدة الرسمية في العدد العشر من جمادى الأولى. الآخرة لعام 1421 هـ الموافق 15 مايو 2000 م.

أنظر أيضا: مجلس الوزراء يوافق على نظام إدارة النفايات

تعديل لوائح وثائق السفر 1444

وافق مجلس الوزراء السعودي ، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، في جلسته الأخيرة ، التي عقدت يوم الثلاثاء 25 أغسطس / آب ، على تعديل القانون. نظام وثائق السفر المعمول به في المملكة ليشمل عددا من الأحكام التي تم الإعلان عنها في هذا التنين بعد نشر القرار في الجريدة الرسمية للمملكة ، وكان مجلس الوزراء قد ناقش في جلسته عددا من القضايا الداخلية و الخارجية للبلاد واتخذت عددا من القرارات المتعلقة بالمحادثات الجارية بين عدد من الدول العربية ، وكذلك إجراءات عودة الدراسة بشكل شخصي في المدارس وغيرها من القضايا المعروضة على الساحتين الداخلية والإقليمية.

أنظر أيضا: مجلس الوزراء يجيز نظام الخصخصة السعودي

أهم التغييرات التنظيمية في المملكة العربية السعودية 1444

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته المنعقدة في 24 أغسطس 2021 على تعديل عدد من الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية ، من أهمها:

  • تعديل الفقرة (د) من المادة (4) من نظام الخدمة الفردية لتشمل سن مقدم الطلب بحيث لا يقل عمر المتقدم بعد التعديل عن 18 سنة.
  • قرار بتعديل المادة (24) من قانون التحكيم المتعلقة بإبرام العقود المستقلة مع المحكم ، بشرط توضيح قيمة الأتعاب في العقد.
  • الموافقة على إدراج أيام الحضانة للأسر المستفيدة من التأمين الصحي الإجباري في التأمين الصحي بحيث يتم التعامل معها بالمثل بالنسبة لأفراد الأسرة المعالين.
  • وافق مجلس الوزراء على قرارات الإعفاء المتعلقة بنظام مكافحة التستر وقواعد منح المكافآت المالية للعاملين عن ضبط الجرائم والمخالفات المشمولة بالنظام.
  • إقرار قانون تصنيف رواد الأعمال.
  • تم تغيير اسم نظام استيراد المواد الكيميائية وإدارتها إلى نظام إدارة الموارد الكيميائية والموافقة على تعديل بعض المواد المدرجة في النظام.
  • الموافقة على تعديل عدد من بنود نظام مراقبة جمعيات التأمين التعاوني.

أنظر أيضا: من هم المخالفون لنظام الإقامة والعمل في السعودية؟

وهنا وصلنا إلى خاتمة المقال ؛ بفضله تعرفنا على أهم المعلومات حول القرارات الجديدة لمجلس الوزراء السعودي ، ومنها: تعديل لوائح وثائق السفر 1444 كما تعرفنا على أهم القرارات المتعلقة بالأنظمة السعودية التي تم الإعلان عنها خلال جلسة المجلس الماضية ، وأهم المعلومات حول نظام وثائق السفر السعودي المعمول به حاليًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.