جدول أئمة المسجد النبوي 1444 اليوم

جدول أئمة المسجد النبوي 1444 اليوم ، والتي تشمل قائمة المشايخ الذين كلفتهم الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بإمامة المسجد الحرام في الأيام المقبلة ، على مواقيت الصلوات المفروضة ، ويستعرض الموقع المحتوى من خلال المقال التالي ، تقويم أئمة المسجد النبوي 1444 اليوم ، من خلال عرض الآلية المتبعة للاستعلام عن تقويم أئمة ومؤذني المسجد الحرام والمسجد النبوي مع إلقاء الضوء على بعض المعلومات المتعلقة بالمسجد النبوي بالمدينة المنورة.

المسجد النبوي

أسس الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم المسجد النبوي في المدينة المنورة ، والذي كان يُعرف سابقًا باسم “يثرب” لكونه ثاني مسجد يتم إنشاؤه في المدينة المنورة بعد مسجد قباء ، والمسجد النبوي هو يعتبر ثاني أقدس موقع ديني إسلامي بعد المسجد الكبير في مدينة مكة المكرمة ، وقد تولى الرسول صلى الله عليه وسلم إمامة المسجد النبوي شخصيًا في حياته بالمدينة المنورة. الصلاة في المسجد النبوي تساوي أكثر من ألف صلاة في أي مسجد آخر عدا المسجد الحرام ، والمسجد النبوي في وضعه الحالي يحتضن قبر النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – بالإضافة إلى مقابر الخلفاء الراشدين وأصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضوا عنهم وكذلك بيوت زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم.

أنظر أيضا: فضل الصلاة في المسجد النبوي

جدول أعمال أئمة المسجد النبوي 1444 اليوم

حددت شؤون أئمة المسجد النبوي ومؤذنيهم ، عبر صفحتها الرسمية على منصة تويتر ، الجدول الزمني لأئمة المسجد النبوي للصلاة المفروضة ابتداءً من يوم السبت 17 ذي الحجة 1443 هـ ، الموافق لـ 16 يوليو 2022 م وحتى يوم الاثنين 26 ذو الحجة 1443 هـ. الموافق 25 يوليو 2022 م ، وبحسب شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد النبوي ، فإن جدول أئمة المسجد النبوي 1444 اليوم هو كما يلي:[1]

الوقت إمام المسجد النبوي
فَجر فضيلة الشيخ أحمد بن طالب بن حميد
منتصف النهار فضيلة الشيخ أحمد بن طالب بن حميد
سن فضيلة الشيخ أحمد بن طالب بن حميد
المملكة المغربية فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي
تناول العشاء فضيلة الشيخ د. حسين بن عبد العزيز آل الشيخ

أنظر أيضا: كم من الوقت استغرق بناء المسجد النبوي؟

التحقيق في الجدول الزمني لأئمة المسجد النبوي 1444 اليوم

أتاحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الاطلاع على جدول الأئمة والمؤذنين في الحرمين باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى بوابة الخدمات الإلكترونية للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي “من هنا”.
  • الضغط على أيقونة “إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين”.
  • الضغط على البرنامج الأسبوعي لصلاة الأئمة والمؤذنين.
  • الاطلاع على جدول أئمة ومؤذني المسجد النبوي 1444.

أنظر أيضا: الدعاء لدخول المسجد النبوي

وكالة الرئاسة العامة لشؤون المساجد النبوية

أُنشئت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عام 1397 هـ بموجب المرسوم الملكي رقم (أ / 265) وتاريخ 6 ذي القعدة عام 1397 هـ. توفير كافة الإمكانيات لراحة زوار مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم بكفاءة عالية من خلال استخدام التقنيات المتجددة والشراكات الفعالة.

التواصل مع الهيئة العامة للرئاسة لشؤون المسجد النبوي

يمكنكم الاستفسار عن جدول أئمة المسجد النبوي 1444 اليوم بالاتصال بالرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي والتي يمكن القيام بها عن طريق:

  • زيارة الموقع العام للرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي “من هنا”.
  • قم بزيارة صفحة الأئمة والمؤذنين على تويترمن هنا.
  • زيارة صفحة شؤون الأئمة والمؤذنين على الفيس بوك “من هنا”.

أنظر أيضا: إذن دخول المسجد النبوي

وها نحن نصل إلى خاتمة مقالتنا التي راجعناها جدول أعمال أئمة المسجد النبوي 1444 اليوم وناقشت أسماء المشايخ القائمين على إمامة المسجد النبوي حتى يوم الاثنين 26 ذي الحجة 1443 هـ ، مواعيد الصلوات الخمس.

النقد

  1. ^

    twitter.com ، تويتر: شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد النبوي 07/20/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.