وظائف مهندسين مدني للمقيمين في السعودية

وظائف مهندس مدني للمقيمين في السعودية ما يبحث عنه خريجو الهندسة المدنية ، للحصول على فرص عمل واكتساب خبرة في مجال الهندسة المدنية ، فإن محتوى الموقع سوف يسلط الضوء على وظائف الهندسة المدنية للمقيمين في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى تحديد مهام المهندس المدني و وظائف مهندس مدني في أهم مدن المملكة العربية السعودية.

ما هي الهندسة المدنية؟

تُعرَّف الهندسة المدنية بأنها التصميم والبناء والتحليل والإشراف على البنية التحتية ، مثل الطرق والمباني والأنفاق والمطارات والجسور ، وتشمل العديد من التخصصات الهندسية الأخرى مثل الهندسة الإنشائية ، والموارد المائية ، والهندسة البيئية ، وهندسة النقل ، وهندسة البناء. الهندسة الجيوتقنية: عملية تخطيط المشروع وتطبيق الأفكار والنماذج وتحويلها إلى واقع إنشائي ، كما يهتم المهندس المدني بسلامة البناء وحمايته من أخطار المستقبل فترة حصول الطالب على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية تتراوح بين 4 و 5 سنوات ، حسب لوائح الجامعة المختلفة والموقع.

أنظر أيضا: وظائف قريبة في المملكة العربية السعودية

وظائف مهندس مدني للمقيمين في السعودية

تسعى الشركات والمؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية إلى الإعلان عن الوظائف واحتياجاتها لبعض التخصصات الشاغرة من خلال الإعلانات الإلكترونية عبر بوابات التوظيف الإلكترونية وشركات الاستقدام ، كما تزايد الطلب على وظائف مهندس مدني في المملكة في ظل التطور العمراني وشهدت المملكة حاجتها لمهندسين مدنيين في المشاريع الإنشائية والمعمارية لتشييد أبراج ضخمة وطرق وجسور ومنشآت طبية وفنادق ووحدات سكنية.

أنظر أيضا: رابط تقديم السكك الحديدية السعودية لجميع الوظائف

مطلوب مهندسين مدنيين لسكان الرياض

تشهد عاصمة المملكة العربية السعودية ، الرياض ، تطورًا ونموًا عمرانيًا كبيرًا ، مع الأبراج الشاهقة والمرافق الرياضية والفنادق والوحدات السكنية ، وتتطلع شركات البناء والتشييد إلى توظيف مهندسين مدنيين من خلال هنا بعض وظائف مهندس مدني في الرياض من خلال شركات التوظيف أو من خلال الإعلانات الإلكترونية من خلال ما يلي:[1]

  • مطلوب مهندس مدني مقيم للعمل في إحدى الشركات الرئيسية بالرياض ، ويجب أن يكون لديه خبرة لا تقل عن 10 سنوات في أعمال بناء المنشآت الصحية والمستشفيات والمستوصفات الطبية ، والتواصل عن طريق البريد الإلكتروني. [email protected]
  • أعلنت شركة شاجا سوليوشنز أن المهندسين المدنيين المقيمين مطالبون بالتعاقد معها بشرط أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية وخبرة لا تقل عن 15 عامًا في مجال الطرق على وجه التحديد ، وخبرة في مكاتب الاستشارات. رابط “من هنا”.
  • مطلوب مهندس مدني لشركة مقاولات كبيرة بشرط أن يكون موطناً وأعزب.
  • يُطلب من المهندسين المدنيين المقيمين العمل في المشاريع الحكومية التابعة للرئاسة العامة ، بشرط أن تكون لديهم خبرة لا تقل عن 20 عامًا.
  • مطلوب مهندس مدني مقيم للعمل في إحدى الشركات الرئيسية بالرياض. يجب أن يكون لديه 15 عامًا على الأقل من الخبرة العملية. أرسل عن طريق إدخال رابط “من هنا”.

أنظر أيضا: وظائف جامعة حفر الباطن 1444

وظائف مهندس مدني لسكان جدة

جدة هي العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعودية ، وهي تشهد حركة عمرانية كبيرة مع إنشاء المصانع الكبيرة والفنادق والأبراج ، وتسعى بعض الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية للتعاقد مع مهندس مدني إلى وظيفة شاغرة عن طريق نشر اعلانات على بوابات الوظائف الالكترونية وبعض الوظائف المطلوبة حيث يمكن التعرف على وظيفة مهندسين مدنيين بجدة من خلال ما يلي:

  • مطلوب مهندسين مدنيين مقيمين لشركة مقاولات كبيرة في جدة بشرط أن يكون لديه خبرة لا تقل عن 10 سنوات في المملكة العربية السعودية ، ويمكنك التواصل عن طريق إرسال سيرتك الذاتية على WhatsApp عبر الرقم 01155560682 أو الرقم 01000230120.
  • مطلوب مهندس مدني مقيم لمكتب استشارات هندسية بجدة ، ويجب أن يكون لديه أكثر من 13 عامًا من الخبرة ، حاصل على درجة الماجستير أو شهادة في إدارة المشاريع (PMP) وأن يكون بارعًا في مناهج الهندسة في إدارة المشاريع ، أنت يمكنك إرسال سيرتك الذاتية إلى البريد التالي n1! gmail.com.
  • مطلوب مهندس مدني مقيم للعمل في مكتب استشارات هندسية بجدة للتواصل وارسال السيرة الذاتية يمكن التواصل على ارقام الشركة 01000979792 او 01227429382 او 0235712062.
  • أعلنت إحدى الشركات الكبرى عن رغبتها في التعاقد مع مهندس مدني مقيم للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية ولديه خبرة 7 سنوات على الأقل في مجال الطرق يمكنك الاتصال على رقم الهاتف 22703824 ورقم الجوال 01008700749.

أنظر أيضا: الوظيفة العسكرية – الأمن العام السعودي 1444 خطوات ومتطلبات التقديم

وظائف مهندس مدني لسكان الدمام

الدمام من أهم المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية ، حيث تطل على ثلاثة جوانب من الخليج الفارسي ، وهناك العديد من المشاريع العمرانية المتطورة والطرق والجسور ، والعديد من الشركات الحكومية والخاصة تبحث عن عقود مع المدنيين . مهندسين لتنفيذ مشاريع ضخمة مثل الفنادق والأبراج ومنشآت الرعاية الصحية وإنشاء الطرق والجسور ويمكن تحديد بعض وظائف مهندس مدني مقيم بالدمام من خلال ما يلي:

  • مطلوب مهندس مدني مقيم للعمل في شركة مقاولات كبيرة بالدمام ، ويجب أن يكون لديه 10 سنوات على الأقل من الخبرة في بناء الأبراج والشكل المنزلق ، ويمكن إرسال السيرة الذاتية عن طريق البريد الإلكتروني إلى samarec.com.
  • مطلوب مهندس مدني مقيم للاستشارات الهندسية ، بشرط أن يكون لديه خبرة في هندسة الطرق لا تقل عن 18 عامًا ، للاتصال برقم الهاتف 01206416410.
  • مطلوب مهندس مدني للعمل في أي من كبرى الشركات الهندسية بالدمام ، ولديه خبرة سابقة لا تقل عن 10 سنوات في مجالات الطرق ، بالإضافة إلى امتلاكه مهارة جيدة في إدارة الوقت. تم إرسالها عبر الرابط “من هنا”.

أنظر أيضا: ما هي وظائف الأمن العام للمرأة في السعودية؟

ما هي واجبات المهندس المدني؟

تتكون مهام المهندس المدني من رسم المخططات وتصور المشاريع وتصميمها ويمكن تحديدها بالآتي:

  • تخطيط وتصميم المشاريع من خلال تحليل الخطط وتقارير المسح والخرائط.
  • تحليل مخاطر المشروع واتباع إجراءات سلامة المبنى.
  • الإشراف على نتائج اختبار التربة ومعرفة مدى فعاليتها.
  • الإشراف على المسوحات لتحديد موقع البناء والمنحدرات والارتفاع.
  • حساب تكاليف وتكاليف المشروع.

أخيرًا ، من خلال هذا المقال ، اكتشفنا وظائف مهندس مدني للمقيمين في السعودية بالإضافة إلى تعريف الهندسة المدنية ومهامها ، يشترط وجود مهندس مدني مقيم في الرياض وجدة والدمام.

النقد

  1. ^

    وظايف.كوم، سكان السعودية، 2022-07-22

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.