كم رقم حساب المواطن المجاني

كم هو رقم حساب المواطن المجاني من بين الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين المنتسبين لبرنامج حساب المواطن ، حيث يعتبر رقم حساب المواطن المجاني أحد وسائل الاتصال المعروفة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تنوي العربية الاستفسار عن معاملاتهم ، أو طلب الخدمات المختلفة التي يقدمها الحساب ، وقليل من الوقت والجهد في الاتصال بالموظفين المعنيين.

حساب مواطن

يُعرّف حساب المواطن بأنه خدمة تديرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على مدى السنوات القليلة الماضية ، والتي من خلالها توفر مبلغًا نقديًا لأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط ​​وما فوق. دعم الحكومة لهم ، ودعمهم لتجاوز الأزمات الاقتصادية في البلاد.

أنظر أيضا: تحديث بياناتي في حساب المواطن

ما هو رقم حساب المواطن المجاني؟

أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية رقم حساب مواطن مجاني للراغبين في التواصل مع مديري الحسابات من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً من خلال الاتصال بالرقم المجاني “19912”.

تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن

يمكن للمستفيد من حساب المواطن ، أو من يرغب في معرفة كل تفاصيل هذه الخدمة ، الدخول إلى الموقع الإلكتروني لحساب المواطن وتسجيل الدخول ، وأداء الخدمات المختلفة التي يقدمها الموقع ، ومنها ما يلي تفصيله:

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب المواطن “من هنا”.
  • انقر فوق تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب ، ثم أدخل رقم المعرف وكلمة المرور ورمز التحقق ، ثم قم بتسجيل الدخول.
  • إذا لم يكن لديك حساب إذن ؛ بعد الوصول إلى صفحة الحساب ، انقر فوق تسجيل جديد.
  • أدخل البيانات المطلوبة ، أي رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول ورمز التحقق ، ثم انقر فوق تسجيل.
  • بعد فتح صفحة الحساب ، أدخل رقم الهوية والرمز في رسالة الهاتف المحمول التي ستصلك مع رمز التحقق ، ثم قم بتسجيل الدخول.
  • ستظهر لك صفحة لتغيير كلمة المرور الخاصة بك والضغط على “تعديل” ، ثم ستظهر لك صفحة لملء واستكمال البيانات ، والتي يجب عليك وضع البيانات المطلوبة فيها.
  • بعد ملء البيانات والتحقق منها بشكل صحيح ، انقر فوق مربع التعهد والحفظ.

أنظر أيضا: رابط طلب حساب مواطن برقم الهوية

الموقع الرسمي لحساب المواطن

الموقع الرسمي لحساب المواطن هو البوابة التي يتوجه إليها جميع المستفيدين من حساب المواطن لتحديث بياناتهم باستمرار ، ولمعرفة المبالغ المستحقة لهم في هذا الحساب يمكن الدخول إلى الموقع “من هنا”.

اقرأ أيضا: كيف يمكنني اضافة مشترك في حساب المواطن

بهذا نكون قد انتهينا من الحديث عن رقم حساب المواطن المجاني وكذلك الموقع الرسمي لحساب المواطن وكيفية الوصول إليه والعديد من التفاصيل المتعلقة به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.