نزول الدعم قبل الراتب 1444 لمستفيدي الدعم السكني

تم اتخاذ قرار تسقط الإعالة قبل الراتب 1444 للمستفيدين من برنامج المساعدة السكنية المقدم من صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع وزارة الشؤون الريفية والبلدية والإسكان بالمملكة العربية السعودية.

المساعدة السكنية في المملكة العربية السعودية

برنامج دعم الإسكان في المملكة العربية السعودية هو أحد البرامج التي يقدمها صندوق التنمية العقارية بالمملكة. سترفع الحكومة السعودية نسبة الملكية السعودية إلى 70٪ بحلول عام 2030 ، تماشياً مع أهداف الإسكان الاستراتيجية. ملف رؤية المملكة 2030 ، والمساعدات الإسكانية الشهرية تتجاوز أكثر من 670 مليون ريال سعودي ، ويخصص هذا المبلغ بالكامل لدعم فوائد عقود التمويل الإسكاني للمستفيدين من مساعدات الإسكان للأسر السعودية بمختلف أنواعها ، سواء كانوا هم المستفيدون من الإسكان الجاهز للاستخدام أو الإسكان قيد الإنشاء أو المستفيدين من مشاريع البناء الذاتي.

انظر أيضاكيفية التقدم لبرنامج الدعم الريفي

تسقط الإعالة قبل الراتب 1444

أعلن مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية عن تخصيص موعد محدد لنزول الدعم الشهري للمستفيدين من البرنامج. تدفع النفقة الشهرية وتودع في حسابات المستحقين في الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي.حتى يتمكن المستفيدون من الحصول على الإعانة الشهرية قبل إيداع الراتب الشهري لرب الأسرة ، وتدفع المساعدة السكنية في التاريخ المحدد من كل شهر ، ما لم يتزامن موعد صرف الإعانة مع الإجازة الأسبوعية. أو عن طريق التقديم قبل يوم واحد من الموعد النهائي.

أنظر أيضا: الإسكان التنموي لمتلقي الضمان الاجتماعي

شروط الحصول على المساعدة السكنية

وضع صندوق التنمية العقارية عدة شروط للحصول على المساعدة السكنية للأسر السعودية ، وكانت هذه الشروط على النحو التالي:

  • أن يكون طالب المساعدة سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المطالب بالنفقة رب الأسرة ويعيش جميع أفرادها على أرض سعودية.
  • يجب ألا يقل سن المتقدم للحصول على المساعدة الإسكانية عن أربعة وعشرين عامًا.
  • يشترط ألا يكون لمقدم الطلب مسكن خاص به خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ تقديم طلب المساعدة.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد تلقى أي نوع من أنواع المساعدة السكنية المقدمة من الحكومة السعودية للمواطنين.

أنظر أيضا: الربط ببوابة الإسكان برقم التعريف 1444

وهنا وصلنا إلى خاتمة المقال ؛ بفضله ، عرفنا تسقط الإعالة قبل الراتب 1444 لمتلقي المساعدة السكنية في المملكة العربية السعودية ، وقرار صندوق التنمية العقارية بتحديد موعد نزول المساعدة السكنية ، كما علمنا بمتطلبات الحصول على المساعدة لمواطني المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.