مشاهدة فيلم ديجراديه الفلسطيني كامل على ايجي بست

مشاهدة فيلم ديجراديه الفلسطيني كامل على ايجي بست حيث يبدو أن فيلم صالون زهرة الفلسطيني الذي انتشر بشكل هائل مؤخراً بسبب المشاهد غير الأخلاقية التي تضمنها جعل الجمهور يبحث عن أفلام أخرى للفنانة منال عوض، فـ ظهر على السطح فيلم “ديجراديه”.

فيلم ديجراديه الفلسطيني

ويدور فيلم ديجراديه أيضاً في صالون تجميل، ويناقش حصار آخر غير الحصار الجغرافي الذي نعرفه، بل حصار من نوع جديد وهو من حيث الآراء السياسية المتشكلة بفطرة الفلسطيني مما يضاعف من سيطرة الآراء السائدة التي تجر خلفها قائمة طويلة من الممنوعات.

يشير مصطلح ديجراديه إلى قصة الشعر ” المتدرجة” وقد تم إطلاقه على اسم الفيلم الفلسطيني وهو من إخراج أحمد ومحمد أبو ناصر، وإنتاج فلسطيني فرنسي.

عُرض الفيلم في عدة مدن فرنسية ولاقى ترحاباً هناك وخاصة خلال مشاركته بالمنافسة مع أفلام عالمية على جائزة الكاميرا الذهبية بمهرجان ” كان” ويعد هذا الفيلم هو أول تجربة روائية طويلة للمخرجين أبو ناصر.

وقد أراد كل منهما اقتحام خصوصية المكان المنهك حيث تتشابه الأيام ويخنقه الحصار.

قصة فيلم ديجراديه الفلسطيني

ويظهر في الفيلم التقاء 13 امرأة مختلفة الطباع والآراء في صالون تجميل، ويبدأن بالتحدث و الشجار كل منهن على طريقتها، فمنهن العروس التي تتحضر لزفافها، ومنهن المطلقة التي تتحضر لقضاء ليلة لتغيير الجو.

ومنهن من تتحضر من أجل حل خلاف زوجي، وأخرى ترغب لتظهر جميلة قبل الولادة والأخرى التي تعاني من عملها في الصالون منشغلة بمشاكلها مع حبيبها.

ومنهن متفرجات يتطلعون إلى نهاية هذه الحكاية، ويظهر في الفيلم أنه يناقش الهموم اليومية للنسوة اللاتي لم يجدن سوى صالون تجميل من أجل الترفيه والثرثرة عن مكنونات النفس.

ويظهر في الفيلم أن صاحبة الصالون روسية متزوجة من فلسطيني وقد اعتادت على حياتها في القطاع، وقد تظهر هذه الروسية هي أكثرهن تقبلاً لما تعيشه وتأقلماً معه.

وعلى الرغم من تصوير الفيلم في خارج غزة إلا أنه يدور حول قصص نساء غزة حيث لا تغيير في مسار الأحداث ويظهر الفوضى في الحياة اليومين التي تدخلت النسوة في الشكوى منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: