عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022

عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022 ، حيث يهتم المُسلم بآلامهم وأحزانهم؛ لأنّهم أصحاب قضية تاريخيّة لا يُمكن نسيانها، وعبر موقع محتويات نسأل الله السّلامة لأهلنا في عُموم فلسطين، ونقوم على طرح دعاء لاهل غزة تحت القصف و عبارات مؤثرة لأهل غزة تحت القصف 2022.

عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022 

يُعتبر قطّاع غزة الفلسطيني أحد أبرز وجوه النّضال العالميّة العصيّة على الاحتلال منذ سنوات، وهو الآن يتعرّض إلى حملة همجيّة من القصف المُتكرر، وفي ذلك نطرح العبارات الآتية:

العبارة الاولى لله ذرّكم يا أحفاد البطولة ويا جنود الرَّحمن، لله ذرّ تلك العيون التي تغزل الدّمع كعقود اللؤلؤ، وتلك الأيادي التي تشدّ على جبين العروبة جُرحها دون تراجع أو خوف، حفظكم الله في عين حفظه التي لا تنام.
العبارة الثّاني إنّ في أطفال قطّاع غزّة مدارس للعالم، فها هم الأبطال الجُدد، يستلمون رايات المقاومة ولدحر الغُزاة، فقضيّة الأبطال لا تنتهي في زمان مُحدّد، وإنّما تورّث من جيل إلى آخر، حتّى يكتب الله لها النّهاية الحسنة.
العبارة الثّالثة إنّ قطّاع غزّة الصَّامد تحت النّار، فاللهم نضعهم في رعايتك وفي حِمايتك، ونسألك أن تكون لهم إن ضاقت بنا الحُلول، فليس لنا إيَّاك، نضعك في نحور الظّالمين، ونعوذ بكَ من شُرورهم.
العبارة الرّابعة يا غزّة الخير التي تجري في قلوبنا مع مجرى الدّم، لله ما فيكم من حُزن، ولله ما عليكم من أسى، نسأل الله أن يكون عونكم على تلك الظّلام، وعلى جنود الصّهاينة في كل زمان ومكان.

شاهد أيضًا: اقتباسات عن القدس قصيرة ومؤثرة مكتوبة وبالصور

تغريدات عبارات لأهل غزة تحت القصف 2022 تويتر 

تعبيرا عن تفاعل المُسلم مع أوجاع أهله في غزّة، فقد تمّ تناول تطوّرات القصف الأخيرة بكثير من الغضب، والعبارات المؤثّرة، وفي ذلك اخترنا لكم أجمل تغريدات عن غزة تحت القصف في الآتي:

تغريدات عبارات لأهل غزة تحت القصف 2022 تويتر 
  • إنّ غزّة هي عُقر دار العزّة والمُقاومة، وهي البلاد الطّيبة التي لا تزال تُعطينا الدّروس عقبَ الدّروس في البُطولة والشّهامة والصّمود، رحم الله شهداء غزّة، وكان الله في عونهم جميعًا.
  • اللّهم إنّ لنا بلادًا عزيزة الحُضور في قلوبنا جميعًا، نسألك أن تمدّهم بالعون والرّعاية، وأن تصرف عنهم شُرور العدوان الصّهيوني، كُن لهم وبارك بلادهم وردّ كيد الأعداء عن تراب غزّة.
  • سوف تبقى غزّة شوكة في عين كلّ مُعتدي، وسوف تبقى تلك البقعة وصمة بصمة شامخة في عين البطولة العربيّة، يبقى ذكرها مهما طال التّاريخ، وتمادت سنوات القهر والظّلم والطّغيان.
  • تدمع العيون وتبكي المُقل يا غزّة الخير، يا بلادنا الطّيبة التي نحملها في القلب والضّلوع، ونسأل الله أن يكون لكِ في تلك المِحنة، وأن يصرف عنك شرّ الطّغاة وعدوان الكيان الصّهيوني الغاشم، اللهم كن لهم.

عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022 بالإنجليزي 

يحرص المُسمون على نقل أمانة المعاناة التي يُعانيها أهلنا في غزّة بجميع لغات العالم، كي تصل إلى جميع الشعوب الحرّة، وجاءت أبرز عبارات إنجليزية عن غزة تحت القصف، في الآتي:

  • العبارةDespite the development of the world and its move towards civilization and peace, the forces of the Israeli entity are still using the latest weapons to attack the largest population center in Palestine.
    • الترجمة: على الرّغم من تطوّر العالم وذهابه باتّجاه الحضارة والسّلام، ما تزال قوّات الكيان الإسرائيلي تستخدم أحدث تلك الأسلحة في مهاجمة أكبر تجمّع سكاني في فلسطين.
  • العبارةAttacking innocent citizens was never a form of heroism, but rather one of the signs of bankruptcy, as the morning light must one day shine.
    • الترجمة: إنّ الاعتداء على المواطنين الأبرياء لم يكن يومًا صورةً من صور البطولة، بل هي واحدة من علامات الإفلاس، فلا بدّ لنور الصّباح أن يُشرق يومًا.
  • العبارة: The Gaza Strip is one of the schools of the world from which we learn steadfastness and freedom, and we learn from it persistence in the cause, no matter how long the years take us to achieve the glory of the nation, and the freedom of the country and the servants, may God Almighty protect you.
    • الترجمة: إنّ قطّاع غزّة هو إحدى مدارس العالم التي نتعلّم منها الصّمود والحريّة، ونتعلّم منها الثّبات على القضيّة مهما طالت بنا السّنوات لتحقيق مجد الأمّة، وحريّة البلاد والعِباد، حفظكم الله تعالى.

دعاء مؤثر لأهل غزة تحت القصف 2022

إنّ الدّعاء لأهل غزّة هو إحدى صور التّضامن العربي والإسلامي التي أوصى بها الحبيب المُصطفى، فالمسلم حريص على أخيه المُسلم، وجاءت أبرز أدعية لأهل غزّة في الآتي:

الدّعاء  الأول اللهم يا ربّ الخير، نسألك يا ربّنا أن تحفظ أهلنا في غزّة، اللهم ردّ كيد الظّالمين عنهم، وانصر أهلنا في غزّة على من ظلمهم، واجعل لهم الغلبة على تلك القوّات التي تعتدي عليهم.
الدّعاء  الثّاني اللهم يا ربّ إنّ لنا أهل وأحبّة، يشهدون لكَ بالوحدانيّة، اللهم كن لأهلنا في قطّاع غزّة الصّامد، واجزهم الخير عن هذا الصّمود الطّويل، انصرهم على من عاداهم، وعلى من خذلهم يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء  الثّالثة اللهم يا كريم يا عظيم، يا قوي يا متين، اللهم يا كريم أسألك أن تحفظ الأهل في قطّاع غزّة، وأن تشدّ على أياديهم وقُلوبهم، لا تحمّلهم ما لا طاقة لهم به، واجعل الغلبة لهم على من ظلمهم يا رب.
الدّعاء  الرّابعة اللهم قد ضاقت القلوب حُزنا على الأهل في فلسطين، اللهم قد سيطر العجز على قلوبنا، فكن لهم، اللهم لا حولَ لهم إلّاك على من ظلمهم، فقد خذلتهم الأمّة، وتخلّى عنهم الصّديق والقَرب، اكتب لهم النّصر يا رب.

شاهد أيضًا: عبارات عن فلسطين أجمل حكم وخواطر وشعر عن فلسطين

عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022 بالصور 

وهي من الصّور التي يُعبّر خِلالها المُسلم عن تضامنه مع الأهل والأحبة في قطّاع غزّة في وجه تلك الهجمة البربريّة الظّالمة التي تقوم بها قوّات الكيان الصّهيوني الغاشمة، واخترنا لكم أجمل صور المقاومة والتّحدي في قطاع غزة في الآتي:

عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022 بالصور 
عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات وادعية لأهل غزة تحت القصف 2022 وانتقلنا مع فقرات المقال في سرد أجمل عبارات عن قطاع غزة تحت النار وأدعية لأهلنا في غزة لنختم أخيرًا مع صور غزة تحت القصف 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.