نعي مكتوب عن الام – موقع محتويات

نعي مكتوب عن الام التي تعتبر أغلى الناس على القلب وفراقها يكون أكثر الأمور التي تسبب لنا الألم، فنضطر إلى كتابة نعي لمشاركته عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن وفاتها، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من النماذج لكتابة نعي عن الأم بالإضافة إلى مجموعة من الصور التي تحمل كلمات نعي للأم.

نعي مكتوب عن الام

مجموعة من العبارات التي تعتبر نعي عن الأم مكتوبة وجاهزة للاستخدام الفوري وهي كالتالي:

  • إنا لله، وإنا إليه راجعون أنقل لكم خبر موت أمي الغالية “اسم الأم” ببالغ الحزن والأسى، وأسأل الله أن يرحمها ويوسع مدخلها، ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة.
  • ببالغ الحزن والأسى تلقيت خبر موت أمي “اسم الأم” ولا يسعنا القول إلا إنا لله، وإنا إليه راجعون، أسألكم الدعاء لها ومسامحتها ولا أراكم الله مكروهًا في من تحبون.
  • بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره أنقل لكم خبر موت أمي الحبيبة، أسأل الله أن يرحمها ويجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وأن يريها مقعدها من الجنة، وأن يغفر لها ويرحمها.
  • إنا لله، وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله، بكل كلمات الحزن والأسى، وبكل الرضا بقضاء الله وقدره والإيمان به تلقيت خبر موت والدتي “أم فلان” رحمها الله رحمة واسعة، وأبدلها دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفيه .. افضل الادعية للام المتوفية

اعلان نعي عن الام

في حالة موت الأم يبحث الأبناء عن كلمات نعي عن الأم مكتوبة لمشاركتها وإعلان وفاتها وهي كما يلي:

النعي الأول
  • بدموع الحزن والأسى أعلن موت المرحومة والمغفور لها بإذن الله “أم فلان” والدتي حبيبتي وأسألكم الدعاء لها وأن يجعله الله في ميزان حسناتكم.
النعي الثاني
  • إنا لله، وإنا إليه راجعون، بقلوب مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره، أنقل لكم خبر موت أمي الغالية، وأدعو الله العلي القدير أن يرحمها ويغفر لها ويتجاوز عنها.
النعي الثالث
  • بسم الرحمن الرحيم “كل من عليها فان * ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام”[1] بخالص مشاعر الحزن والأسى أنقل لكم خبر موت والدتي وحبيبتي، وأسأل الله أن يرحمها وأسألكم الدعاء لها ومسامحتها أحبتي.
النعي الرابع
  • نعي فاضل، انتقلت إلى رحمة الله تعالى أمي الغالية “أم فلان” راجيًا من الله أن يتقبلها في الصالحين، وأن يرفعها في الجنة درجات، وأن يوسع لها قبرها وينزل عليها نورًا من لدنه.

شاهد أيضًا: دعاء لابي المتوفي مكتوب

بوست نعي عن الام

عند موت الأم نهتم بأن نعلن عن وفاتها -رحمها الله- عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك، وهذه بعض البوستات تاليًا:

بوست نعي عن الأم
  • انتقلت إلى رحمته تعالى أمي الحبيبة، لتغادرنا إلى دار الحق فأسأل الله العلي القدير أن يتغمدها برحمته وأن يغفر لها ذنوبها وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • بقلوب مؤمنة واثقة بقضاء الله ونفس راضية بحكمه أنقل لكم خبر موت أمي الغالية، أسأل الله أن يغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح جناته ويجمعنا بها في الفردوس الأعلى.
  • بقلوب راضية ومطمئنة بحكم الله وتقديره، أنقل لكم خبر موت أمي الغالية التي وافتها المنية ظهر اليوم، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
  • نعي فاضل، أنقل لكم خبر موت أمي وأسأل الله أن يلهمنا الصبر والسلوان على غيابها، حيث وافتها المنية “وقت الموت” وستكون الصلاة عليها بعد صلاة “اسم الصلاة” في “اسم المسجد أو المنطقة” والدفن في “اسم المقبرة” ونسألكم الدعاء لها.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في ذكرى وفاته

صور نعي عن الام

مجموعة من صور النعي عن الأم نقدمها لكم بتصاميم فريدة ومتنوعة محملة بكلمات النعي وهي كالتالي:

صور نعي عن الام
صور نعي عن الام

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال نعي مكتوب عن الام حيث أوردنا العديد من النماذج لكتابة نعي عن الأم بالإضافة إلى عدد من الصور التي قدمناها لكم وهي محملة بكلمات نعي للأم بشكل منسق ومناسب للمشاركة.

المراجع

  1. ^
    سورة الرحمن , الآيات من 26 إلى 27

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.