رواتب اعضاء مجلس الشورى السعودي 1444 ومميزات أعضاء مجلس الشورى

المحدد رواتب أعضاء مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية كما نصت هذه اللائحة في قائمة الحقوق والواجبات على جميع المزايا التي يستحقها الأعضاء بالإضافة إلى جميع الواجبات التي تقع على عاتقهم ، وعلى وجه الخصوص: الالتزام بموقع التنينية والحياد في جميع الأعمال التي يتم القيام بها داخل المجلس. والامتناع عن مناقشة أي مسائل تتعلق بمصالحهم الخاصة ، يُطلب من الأعضاء أيضًا حضور الاجتماعات واللجان بانتظام.

مجلس الشورى السعودي 1444

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية ، أمرًا ملكيًا يقضي بتعيين أعضاء جدد في مجلس الشورى يوم الأحد 1 ربيع الأول 1444 الموافق 18 أكتوبر 2022 ، والشيخ د. تم ترشيح عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ. وعين الدكتور مشعل بن فهم بن محمد السالمي رئيساً للمجلس نائباً للرئيس ، وعين سعادة الدكتورة حنان بنت عبد الرحيم الأحمدي مساعداً لنائب الرئيس.

رواتب أعضاء مجلس الشورى السعودي 1444

تنص المادة الثانية من قائمة حقوق وواجبات أعضاء مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية على استحقاق أعضاء مجلس الشورى لراتب شهري قدره ثلاثة وعشرون ألف ريال سعودي.كما نصت هذه المادة على أن يعامل الأعضاء بوصفهم شاغلي المرتبة الخامسة عشرة من جدول الأجور العام في المملكة فيما يتعلق بالبدلات والمكافآت والبدلات والمزايا ، والعضوية التي لا تؤثر على ما يستحقه العضو في معاش تقاعدي.[1]

مزايا أعضاء مجلس الشورى 1444

بالرغم من أن العضوية في مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية لا يمكن استغلالها لتحقيق مصالح شخصية ، إلا أن أعضاء هذا المجلس يحصلون على العديد من الفوائد ، ومنها:

  • Les membres du Conseil reçoivent une récompense financière déductible globale pour la valeur de la voiture qui leur convient en plus de toutes les dépenses liées à l’entretien et à la conduite de cette voiture pendant leur période d’adhésion, qui s’étend sur quatre أعوام.
  • يحتفظ جميع أعضاء مجلس الشورى المتفرغين بالراتب الذي تقاضوه قبل تعيينهم في مجلس الشورى ، مع احتساب مدة عضوية المجلس لأغراض التقاعد والمكافآت والترقيات.
  • يُمنح عضو مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية إجازة سنوية تصل إلى خمسة وأربعين يومًا ، ويحدد أيام هذه الإجازة من قبل رئيس المجلس حفاظًا على جلسة المجلس وليس افتقد اهتماماته.
  • جميع المزايا التي تتجاوز مزايا المجلس تقدم للأعضاء إذا حصلوا عليها من خلال الوظيفة التي شغلوها قبل تعيينهم في مجلس الشورى.
  • يتقاضى أعضاء المجلس مكافأة شهرية تزيد عن راتب الأعضاء الآخرين في حال تجاوز راتب الوظيفة التي عملوا فيها سابقاً راتب أعضاء المجلس.

تصل رواتب أعضاء مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية ثلاثة وعشرون ألف ريال ، أي أنه أقل من رواتب الوزراء بنحو ثمانية عشر ألف ريال ، ويستحق أعضاء المجلس المذكور مزايا أخرى غير رواتبهم الشهرية ، منها: مكافأة للسيارة و متطلباتها بالإضافة إلى أيام الإجازة واحتساب مدة عضويتهم لغرض الترقية والترقية في سلم الرواتب كذلك.

النقد

  1. ^

    shura.gov.sa ، لائحة حقوق وواجبات أعضاء مجلس الشورى ، 2022-08-13

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.