تفاصيل حادثة سقوط طائرة سعودية بعد اقلاعها من مطار الثمامة

تفاصيل تحطم طائرة سعودية بعد إقلاعها من مطار الثمامة بالمملكة العربية السعودية شمال العاصمة السعودية الرياض وأسباب تحطم الطائرة السعودية ونتائج الحادث وعددها من الوفيات الناجمة عن الحادث.

تفاصيل تحطم طائرة سعودية بعد إقلاعها من مطار الثمامة

أعلن مكتب مباحث الطيران السعودي ، اليوم الثلاثاء ، أن طائرة رياضية خفيفة تحطمت بعد إقلاعها اليوم 16 أغسطس / آب 2022. وأشارت التحقيقات الأولية واللاحقة إلى أن الطائرة أقلعت في الساعة السادسة والنصف صباحاً ، بقيادة طيار سعودي متدرب على متن الطائرة. رحلة تدريبية ، وتلقى نداء استغاثة بعد حوالي خمس دقائق من تحطم الطائرة نفسها ، ولأغراض البحث والتحقيق ، كانت نتيجة البحث تحديد مكان حطام الطائرة على بعد خمسة كيلومترات شمال مطار الثمامة بالرياض.[1]

انظر أيضاسبب تحطم طائرة HZ-SAL في منطقة عسير

مطار الثمامة ، المملكة العربية السعودية

يتميز مطار الثمامة في الرياض بأطول مدرج للطيران العام والطيران الشراعي ورحلات التحكم عن بعد في المملكة. يقع المطار شمال الرياض على بعد حوالي 28 كم من مطار الملك خالد الدولي. يستخدم المطار كمطار تدريب. لأعضاء نادي الطيران السعودي والتدريب العام والطيران المظلي.

انظر أيضاتفاصيل سقوط صاروخ على الشرقية والدمام

حادث تحطم طائرة مدرب سعودي

ولم تكشف مباحث الطيران السعودي حتى الآن عن أسباب تحطم الطائرة السعودية اليوم الذي أسفر عن مقتل الطيار الذي أرسل نداء استغاثة بعد إقلاعه من مطار الثمامة في 5 دقائق فقط ، وأرسل طائرة بحث. للبحث عن الطائرة للكشف عن تحطمها على بعد 5 كيلومترات من المطار.

أخيرًا ، أوضحناحادث تحطم طائرة سعودية بعد إقلاعها من مطار الثمامة وأدى ذلك إلى مقتل الطيار وتحطم الطائرة على بعد خمسة كيلومترات من مطار الثمامة شمال الرياض.

النقد

  1. ^

    twitter.com ، مكتب تحقيقات الطيران 08/16/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.