سبب رحيل عبدالرحمن خالد صالح الغنيم في الكويت

المحتويات

سبب رحيل عبد الرحمن خالد صالح الغنيم في الكويت ، هناك العديد من الكيانات القانونية في دولة الكويت منها عبد الرحمن الغنيم وكيل وزارة الاتصالات الذي سيكتشف من هو عبد الرحمن خالد صالح الغنيم الموجود على ويكيبيديا من خلال موقع المرجع وسنتحدث حوله. نضيف سيرته الذاتية حيث سنتحدث عن السيرة البرلمانية وسبب رحيل عبد الرحمن خالد صالح الغنيم في الكويت.

من هو عبد الرحمن خالد صالح الغنيم – ويكيبيديا

عبد الرحمن خالد صالح الغنيم وزير كويتي سابق ونائب سابق في مجلس الأمة الكويتي ووالده رئيس مجلس الأمة الكويتي ولد عبد الرحمن عام 1938 م وتوفي في 17 أغسطس 2022 م عن عمر 84. تخرج في الهندسة الكهربائية من كلية سان خوسيه بكاليفورنيا في الولايات المتحدة عام 1962 ، وفي عام 1962 عمل مهندسًا للهاتف في قسم البريد والبرق والهاتف ، ثم أصبح نائبًا لرئيسها. عمل مهندسًا بالوزارة عام 1964 ووكيل وزارة مساعد مسئول عن الشئون الفنية عام 1964 ووكيل وزارة النقل عام 1969.[1]

أنظر أيضا: سبب رحيل العقيد نافح الخليفة المطيري

السيرة النيابية لعبد الرحمن خالد صالح الغنيم

ترشح عبد الرحمن الغنيم لانتخابات مجلس الأمة الكويتي في الدائرة الثانية عام 1981 وخسر المركز الرابع بعدد 264 صوتا ، وعين وزيرا للنقل وشغل منصب وزير النقل في الحكومة الخامسة والعشرين في 28 مايو 2008 م.

أنظر أيضا: سبب رحيل سفير قطر في مصر

سيرة عبد الرحمن خالد صالح الغنيم

تتضمن سيرة السيد عبد الرحمن خالد صالح الغنيم المعلومات الهامة التالية:

  • اسم اللقب: عبد الرحمن خالد صالح غنيم الغنيم.
  • سنة الولادة: 1938 م.
  • مكان الميلاد: الكويت.
  • تاريخ الرحيل: 17 أغسطس 2022 م.
  • جنسية: كويتي.
  • دِين: مسلم.
  • الحياة العملية: وزير النقل ورئيس مجلس الأمة الكويتي.
  • أعماله: كلية سان خوسيه في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.
  • مهنة: سياسي.
  • حزب، حفلة: لا يعتمد.

سبب رحيل عبد الرحمن خالد صالح الغنيم في الكويت

سبب رحيل الوزير عبد الرحمن الغنيم مشكلة صحية خطيرة. ثم تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ، ولكن تم الإعلان عن وفاته صباح الأربعاء 17 أغسطس 2022 م ، ود. ونعى صالح ياسين رحيل عبد الرحمن الغنيم وقال:

رحم الله الأخ الكريم والوزير الأسبق عبد الرحمن خالد الغنيم (أبو هيثم) ، ورحمه الله. عملت معه في التسعينيات كمستشار فني في لجنة إنشاء مركز حاضنة التكنولوجيا في الكويت وفي مشروع المترو الذي وافق مجلس الوزراء على بنائه وأصدر مرسومًا يوجه وزارة النقل لتنفيذه. العمل بهدوء.”

أنظر أيضا: سبب رحيل فريد مكاري

استشهاد عبد الرحمن خالد صالح الغنيم في الكويت

امتلأت منصات التواصل الاجتماعي بأخبار رحيل وزير النقل الكويتي عبد الرحمن خالد صالح الغنيم في 17 أغسطس 2022 م عن عمر يناهز 84 عامًا ، وتوفي عبد الرحمن بعد رحلة طويلة. القوى العاملة على الصعيد السياسي أو الاجتماعي ، لما تترك بصمة واضحة ، إذ تشهد على إنجازاته في عالم السياسة ، نعت وزارة الاتصالات الكويتية في رحيل الوزير عبد الرحمن الذي تولى منصب الوزير. طوال عام 2008.

كما ذكرنا توصلنا إلى ختام مقالنا على ويكيبيديا ، حيث علمنا من هو عبد الرحمن خالد صالح الغنيم. سبب رحيل عبد الرحمن خالد صالح الغنيم في الكويتتحدثنا عن سيرته البرلمانية وأضفنا سيرته الذاتية ،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.