تفاصيل قضية سلمى الشهاب وسبب القبض عليها

المحتويات

تفاصيل قضية سلمى الشهاب وسبب القبض عليها في قضية استحوذت على الرأي العام السعودي والعربي ، قامت العديد من المواقع الإخبارية بنشر أخبارها وانتشر اسمها على مواقع التواصل الاجتماعي ، مما أدى إلى تكثيف عمليات البحث عن تفاصيل قضية سلمى الشهاب وسبب اعتقالها والتفاصيل. . من خلال هذا المقال الذي يقدمه الموقع المرجعي ، سنقوم بتغطيته كما يمكنك المتابعة. من هي سلمى الشهاب على ويكيبيديا ، لماذا تسجن سلمى الشهاب وما حكمها؟

من هي سلمى شهاب؟ – ويكيبيديا

سلمى الشهاب ناشطة اجتماعية سعودية المولد ولدت في المملكة العربية السعودية في 9 نوفمبر 1988 م ، الشهاب ناشط على وسائل التواصل الاجتماعي ، يليه آلاف الأشخاص من المملكة العربية السعودية وخارجها ويقوم حاليًا بالتقييم. سلمى الشهاب في الثلاثينيات من عمرها ولديها طفلان (آدم ونوح) قبل بضع سنوات من المملكة المتحدة وانتقلت إلى المملكة المتحدة لإكمال تعليمها العالي حيث إنها أخصائية صحة الفم والأسنان ومدرسة طبية وطالبة دكتوراه في جامعة ليدز هو نشط للغاية من خلال مواقعه الإلكترونية ، ومؤخراً حكم عليه بالسجن في إحدى القضايا التي سنناقشها في السطور. تفاصيل قضية سلمى الشهاب.

سيرة سلمى شهاب

في هذه السطور نلخص سيرة الناشطة الاجتماعية التي اكتسب اسمها شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة بسبب كثرة عمليات البحث عن سلمى الشهاب:

  • اسم اللقب: سلمى سامي الشهاب.
  • كنية: سلمى شهاب.
  • تاريخ الميلاد: 9 نوفمبر 1988 م.
  • مكان الميلاد: مدينة المبرز ، محافظة الأحساء ، المملكة العربية السعودية.
  • جنسية: سعودي.
  • مكان الإقامة: المملكة المتحدة.
  • سن: 34 سنة.
  • الدين والمعتقد: تبني دين الاسلام.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج متزوجة.
  • اسم الزوج: مجهول.
  • الأطفال: له ولدان ، نوح وآدم.
  • المؤهل التعليمي: حصل على درجة الماجستير في صحة الفم والأسنان من جامعات الرياض ، ويستعد حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في نفس المجال من جامعة ليدز بإنجلترا.
  • الشغل: ناشط أكاديمي على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • سنوات النشاط: منذ عام 2010

أنظر أيضا: سلمى الشهاب ماذا تتجهين؟

تفاصيل قضية سلمى الشهاب وسبب القبض عليها

مرت قضية سلمى الشهاب بعدة مراحل منذ اعتقالها أثناء إجازتها في المملكة العربية السعودية أواخر عام 2021 م ، وبعدها حوكمت وحُكم عليها بالسجن 6 سنوات ، ثم زادت إلى 34 عامًا. وتقول مبادرة الحرية إن القرار هو أن بحث سلمى الشهاب هو الأطول في قائمة المدافعات عن حقوق المرأة في السعودية ، وبعض القضايا الأخرى ، مثل السياسيين ودماء القضية الفلسطينية.

سبب قتل سلمى الشهاب

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية ، فإن السبب الرئيسي والمبرر لاعتقال الناشطة السعودية سلمى الشهاب ؛ انتقاداته المستمرة وتعليقاته المثيرة للجدل حول استخدام موقع إلكتروني لإثارة الاضطرابات العامة وتعطيل الأمن المدني والوطني ، ومعارضته لنظام الوصاية المعتمد في قوانين المملكة العربية السعودية والقائم على الشريعة الإسلامية. وعلى اعتداءاتهم وجدلهم المستمر على قوانين المملكة فيما يسميه دعمًا لحقوق المرأة السعودية ، وتم القبض على شائعة فيما بعد وحكم عليه بالسجن 34 عامًا في عام 2021 م ، وبعد ذلك سعى لإثارة الاضطرابات العامة وزعزعة الأمن المدني والوطني باتباعه. وإعادة تغريد حسابهم على تويتر.حظر السفر لمدة 34 عامًا نتيجة لنشاطه ودعمه للعمال ، مما أدى إلى شائعات عن Ve ، كما يزعم المسؤولون السعوديون.

سلمى الشهاب ماذا تتجهين؟

الأصل من سلمى الشهاب المملكة العربية السعوديةولدت في المملكة العربية السعودية وتدرس في جامعة الأميرة نورا قبل أن تسافر لإكمال الدكتوراه في جامعة ليدز البريطانية ، ألقت السلطات السعودية القبض عليها بسبب نشاطها على تويتر واعتدائها على قانون الوصاية. إنها في إجازة في المملكة العربية السعودية ، حيث تعيش في إنجلترا مع زوجها وطفليها.

من هو زوج سلمى شهاب؟

زوج سلمى شهاب في الأخبار رجل أعمال سعودي يدعى زهيرولا يعرف عنه أي معلومات أخرى غير اسمه ولا يعرف عن حياته الشخصية وأعماله ولم يذكر الشهاب أي معلومات شخصية عن زوجته أو عائلته من خلال حساباته الشخصية. آدم ونوح) ، حيث يبلغ آدم من العمر ست سنوات ونوح يبلغ من العمر أربع سنوات.

تفاصيل قضية سلمى الشهاب

سلمى الشهاب تويتر

منذ انتشار خبر الحكم على الناشطة السعودية سلمى الشهاب ، بدأت عمليات البحث للوصول إلى حسابها الرئيسي على تويتر والتعرف على آرائها في القضايا التي اتهمت بها ، ونقدمها لك أدناه. الحساب الرسمي سلمى الشهاب على تويتر عبر هذا الرابط.من هنامن يتابعه منذ مئات السنين ، وفيما يلي نقدم لك بعض تغريداته التي أدت إلى توقيف النيزك.[1]

أنظر أيضا: من هو زوج سلمى شهاب؟

تقرير مفوضية الحرية الأمريكية حول قضية سلمى الشهاب

سلطت المفوضية الأمريكية للحرية الدينية الضوء على قضية سلمى الشهاب المحكوم عليها بالسجن 34 عامًا ، مما ساعدها في انتشار قضيتها عبر المواقع الإخبارية ومنصات التواصل الاجتماعي للوقوف على كل تفاصيل سلمى الشهاب. في القضية التي أوضحت فيها هيئة الحريات الدينية الأمريكية سبب اعتقال الشهاب بسبب أنشطتها ، تم القبض عليها وهي في طريق عودتها بعد اعتقال الشهاب من أجل الدفاع عن حقوق المرأة ، وخاصة قانون الوصاية الذي توصلت إليه السلطات السعودية. مخالفة للتشريع الديني. إنه ذاهب إلى المملكة لقضاء عطلة مع عائلته ، وهناك أمن في البلاد في هذا الشأن.

وفي نهاية المقال تفاصيل قضية سلمى الشهاب وسبب القبض عليها كما أوجزنا معلومات عن ميتيور ، تليها تفاصيل قضيته ، واعتقاله وسجنه ، والرابط بحسابه الشخصي على تويتر ، وأبرز تغريداته التي أدت إلى سجنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.