هل اجازة اليوم الوطني تشمل القطاع الخاص 1444 /2022

هل العيد الوطني يشمل القطاع الخاص؟ أو مجرد عام ، لأن العديد من العائلات السعودية تنتظر احتفالات اليوم الوطني السعودي في الذكرى 92 ، لم يبق سوى أيام قليلة وتبدأ احتفالات اليوم الوطني في الذكرى 92 لتأسيس المملكة العربية السعودية. الجزيرة العربية على يد الملك المؤسس عبد العزيز ، لذلك سنزودك بمعلومات كاملة عما إذا كانت العطلة الوطنية تشمل القطاع الخاص.

اليوم الوطني السعودي

تعتبر العيد الوطني السعودي للذكرى الـ 92 عطلة وطنية بامتياز ، لأن هذا اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر 2022 م يتزامن مع ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية وإعادة تسميتها باسمها الحالي ، مملكة المملكة العربية السعودية ، ويعود ذلك إلى المرسوم الملكي الصادر عن الملك عبد العزيز آل سعود رقم 1351 هـ الموافق 23 سبتمبر 1932 م ، والذي يقضي بتغيير اسم دولة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية. العربية ، بعد أن استطاع الملك عبد العزيز ، بعد مسيرة ثلاثين عامًا ، توحيد جميع أنحاء البلاد وجعلها تحت لواء آل سعود وباسم المملكة العربية السعودية ، بعد تفريقها بين القبائل. والأسر في المملكة العربية السعودية.

يحتفل السعوديون داخل وخارج المملكة العربية السعودية بعد أيام قليلة ، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة الذكرى الوطنية لتوحيد البلاد على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود ، ومنذ موافقتها في 2005 بأمر ملكي من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حتى أصبح اليوم عطلة وطنية كبرى في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ، يتزين باللون الأخضر في هذا عيد ميلاد سعيد ، وذلك للاحتفال بهذا العيد الوطني باعتباره العطلة الرسمية في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من كل عام ، وفقًا للبند (ب) من القسم 127 ، والذي ينص على أن اليوم الأول من الميزان في بداية العام الهجري ، الموافق 23 سبتمبر من العام الميلادي ، هو يوم عطلة رسمية.

أنظر أيضا: العطلة الوطنية لعام 1444 – 2022 – تقويم المملكة العربية السعودية

هل العيد الوطني يشمل القطاع الخاص؟

وفقا لنظام العمل والإجازة في المملكة العربية السعودية ، كما ورد في المادة رقم 127 والمادة 128 من لائحة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، فإن اليوم الوطني السعودي هو يوم عطلة للقطاعين العام والخاص. في المملكة العربية السعودية.

  • وذلك طبقًا للمادة ب رقم 127 التي تنص على ما يلي: “الاحتفال بالعيد الوطني: اليوم (الأول) من الميزان في بداية العام الهجري الشمسي الموافق 23 سبتمبر من العام الميلادي يوم الجمعة ، وعليه أن يقوم بما يلي: حتى يوم الخميس الذي يسبقها.
  • وطبقاً للمادة 128 التي تنص على ما يلي: “إذا كان يوم العمل يقع بين عطلتين عامتين ، فإن ذلك اليوم هو يوم عطلة رسمية.

يحق للعاملين في القطاعين العام والخاص إجازة العيد الوطني أول علامة برج الميزان حسب تقويم أم القرى في حال تزامن هذا اليوم مع يوم راحة أسبوعية يتم تعويض العامل عنها في اليوم السابق. أو بعد ذلك.

أنظر أيضا: العيد الوطني 1444 عطلة رسمية للموظفين

ما هو موعد اليوم الوطني السعودي الـ 92؟

تكون إجازة العيد الوطني 92 يومي الأربعاء والخميس 21 و 22 سبتمبر 2022 م الموافق 25 و 26 صفر 1444 هـ ، مع الجمع بين إجازة الجمعة والسبت كعطلة رسمية ، ويعود الموظفون إلى العمل والطلاب إلى المدارس بعد عطلة العيد الوطني السعودي يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 عيد ميلادي الموافق 29 فبراير 1444 هـ.

أطلقت الهيئة العامة للترفيه هوية اليوم الوطني الـ 92 تحت شعار “هذا موطننا لتوحيد الاحتفالات عبر كافة الجهات الحكومية والخاصة داخل وخارج المملكة العربية السعودية ، لتحقيق التكامل والتوافق في استخدام الهوية ، و الشعار اللفظي مستوحى من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن الأم في المنزل ، وفكرة عما تقدمه المملكة من جائحة كورونا كوفيد 19.

أنظر أيضا: اليوم المدرسي الوطني 1444/2022

هذه كلها معلومات وتفاصيل خاصة هل العيد الوطني يشمل القطاع الخاص؟أظهرنا لكم عندما يكون اليوم الوطني السعودي 92 عطلة رسمية ، وتحدثنا عن اليوم الوطني السعودي الذي يعتبر عطلة وطنية لكل سعودي داخل السعودية أو خارجها.

النقد

  1. ^

    nd.gea.gov.sa ، العيد الوطني الثاني والتسعون ، 18/8/2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.