مشاهدة فيلم سطوش تونسي كامل بجودة عالية على egybest

مشاهدة فيلم سطوش تونسي كامل بجودة عالية على egybest، ازداد البحث في الآونة الأخيرة عن فيلم سطوش، وهو فيلم تونسي النشأة، وهو للكبار فقط، بلص ١٨، وبه الكثير من المشاهد الخادشة للحياء.

تختلف تقييمات وآراء نقاد الفيلم في ترتيب أفضل الأفلام العربية على مر التاريخ، وهو اختلاف بسبب تنوع المعايير وتباينها بين ناقد وآخر، وهو معيار مرجعي في مكتبة الفيلم العربي.

صمت القصور:

اختير فيلم المخرجة مفيدة التلاتلي “صمت القصور” كأفضل فيلم تونسي في مكتبة السينما العربية، بطولة هند صبري، أمل الهديلي، ناجية الورجي، هشام رستم، سانية المديدب، والفيلم من تأليف مفيدة التلاتلي ونوري بوزيد.

الشابة علياء مغنية حامل ويطلب منها صديقها الإجهاض، تعلمت علياء برحيل سيدها السابق الأمير علي وتعود لتعزية عائلتها إلى القصر الذي نشأت فيه، وحين عودتها إلى القصر راحت ذكريات والدته التي كانت خادمة هناك طاهية ورفيقة وراقصة.

طائر السطح:

وهو أول فيلم روائي طويل أخرجه فريد بوغدير بطولة مصطفى العدواني وربيعة بن عبد الله وهيلين كتزار ومحمد إدريس والصبي سليم بوغدير.

تدور أحداث الفيلم، الذي صدر عام 1990، حول حياة بطل فيلم “نورا” وهي مراهقة في حي الحلفاوين بمدينة تونس القديمة، ويسلط الضوء على العلاقات بين سكان الحي والبيئة الاجتماعية والثقافية.

سد الرياح:

هو فيلم أخرجه وكتبه نوري بوزيد، وفاز بجائزة تانيت دي أورو لأفضل فيلم روائي طويل في مهرجان قرطاج السينمائي عام 1986 وشارك في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي في نفس العام.

يدور الفيلم حول قصة نجار هاشمي شاب يتزوج وتطارده ذكرى اغتصابه وصديقه “فرفت” من معلمه من حيث المهنة.

أسرار الكسكس:

فيلم من إخراج وكتابة عبد اللطيف كشيش وبطولة حفيظة حرزي وحبيب بوفارس وفريدة بن خيتاشي وعبد الحميد أكتوش، وهو أول فيلم تونسي يُعرض تجاريًا في مصر.

يحكي الفيلم عن أب لأسرة تونسية مقيمة في فرنسا ، أطلق مشروع مطعم عائم يقدم “الكسكس بالسمك”، لكن السلطات الرسمية ترفض المشروع، لكن صاحب المشروع يصر على إقامة حفل افتتاح مطعمه.

أوراق الذهب:

فيلم من إخراج وكتابة نوري بوزيد، يروي قصة حياة المسن يوسف عام 1986، رجل يبلغ من العمر 45 عامًا عاش في ظل صراعات إيديولوجية واعتنق الشيوعية، الفيلم من بطولة هشام رستم وفتحي الحداوي وحمادي زروق.

قلادة الحمامة المفقودة:

إنه الجزء الثاني من ثلاثية الصحراء للمخرج الناصر خمير في هذا الفيلم، يبحث بطل الفيلم الخطاط حسن عن طبيعة الحب في رحلة طويلة مع مساعده “زين رسول الحب”.

ويتكرر في الفيلم شعار “الحب أكرمكم الله، البداية مزحة والنهاية جد”، باستخدام كتاب المخرج ابن حزم الشهير “عقد الحمامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.