ما حقيقة حرق بايدن نصف تريليون دولار

المحتويات

ما حقيقة حرق بايدن نصف تريليون دولار؟ حسب بعض المراقبين الذين اتخذوا قرارا سياسيا متهورا بشأن قضية التضخم التي عصفت بالبلاد منذ أكثر من عام ونصف .. اختلفت الآراء بين الاقتصاديين والسياسيين على الساحة الأمريكية ، وكان القرار مؤيدا. فصلاً على حساب الآخرين انتصاراً لليسار. من هم جو بايدن وويكيبيديا؟ هذا ما سنتعلمه من الموقع المرجعي ، الذي يخصص الأسطر التالية لتسليط الضوء على قرارها الأخير ورد الفعل على قلة الطلاب.

ما حقيقة حرق بايدن نصف تريليون دولار؟

وصف جيسون فورمان ، الرئيس السابق لمجلس المستشارين الاقتصاديين بالولايات المتحدة ، قرار جو بايدن بمواصلة سداد قروض الطلاب بأنه حرق 500 مليون دولار من أموال الخزانة ، مما أدى إلى زيادة التضخم في أمريكا ، وأكد ذلك في تغريدة على تويتر ، ردًا على إليزابيث وقالت وارن ، التي أيدت مبادرة الرئيس الأمريكي تحت ستار الخروج من الديون ، والتي ستبدأ قريبًا مع زيادة الرسوم الدراسية ، مشيرة إلى أنها كانت طائشة وأن العواقب كانت مؤلمة ، وقالت: “المقدمة فقط تجعل الحياة أسهل بالنسبة لهم. بعض الأمريكيين ، لكن الحقيقة هي أن الغالبية تأثرت برفع سقف الضرائب والواضح أن بايدن تصرف من تلقاء نفسه دون الرجوع إلى الاقتصاديين “.[1]

إعفاء من قرض الطالب

في مساء يوم الأربعاء ، 24 أغسطس ، أعلنت الرئاسة الأمريكية إلغاء وإلغاء 10000 دولار من ديون الطلاب لعشرات الآلاف من الطلاب ، بما في ذلك ما يصل إلى 20000 دولار من الديون للطلاب ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​في إطار منحة بيل الدراسية. توقع أن يؤثر الإعفاء على فئات الأشخاص الذين يكسبون أقل من الدخل السنوي. وقال بايدن إنه تم إجراء دراسة لتمديد فترات السداد حتى 31 ديسمبر للأسر التي يبلغ دخلها 125 ألف أو 250 ألف دولار ، يدعي بايدن أن 43 مليون شخص ، 49٪ منهم سددوا ديونهم ، استفادوا من هذا القرض. خطة.

أنظر أيضا: تفاصيل صحة الرئيس الأمريكي بايدن

تمرد الوسط على خطة بايدن لديون الطلاب

قبل عام ونصف العام ، أدى الخلاف بين التقدميين والديمقراطيين حول أجندة بايدن إلى جمعهم معًا حول موضوع تشريعات خفض التضخم مؤخرًا ، لكن الحقيقة هي أن بايدن عاد إلى إشعال المشاحنات السياسية بعد أن بدد الآمال بشأن قضية الطلاب. . دين؛ على خلفية قرار شطب بعض الديون ، الذي سلط الضوء على الخلافات السياسية بين الأحزاب ، فهو الآن أسرع المنقذ ، وجاء الإعلان انتصارًا لليسار ، ليحل محل الناشطين في هذه الأثناء. إن ظهور الرئيس الديمقراطي العداء لإعفاء الطلاب من الديون في محادثات البيت الأبيض يتعارض مع إعلانه السابق عن استئناف سداد قروض الطلاب في أوائل عام 2023.

أنظر أيضا: حقيقة أن جو بايدن مصاب بالسرطان

رأي بنك الاحتياطي الفيدرالي في خطة بايدن

أكد الاقتصاديون في مجلس الاحتياطي الفيدرالي بنيويورك في أبريل الماضي أن خطة تخفيف الديون ستكلف الحكومة الأمريكية في البداية 321 مليار دولار وأن الإعفاء البالغ 10 آلاف دولار سيلغي ديون 11.8 مليون مقترض ، أي ما يعادل 31٪ من إجمالي المدينين. ومع ذلك ، يقدر الاقتصاديون أن سقف الإيرادات سيخفض التكلفة الحقيقية بدرجة أقل بكثير.

هكذا؛ في ضوء التداعيات السياسية والاقتصادية لقرار بايدن الأخير ، نختتم مقالنا بعنوان. ما حقيقة حرق بايدن نصف تريليون دولار؟وتعرفنا في فقراته المختلفة على تفاصيل القرار الذي حسم الجدل حول استئناف ديون الطلاب المدينين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: