عطلة المدارس 1444 في السعودية للمدارس والجامعات

قضيه العطل المدرسية 1444 / 2022 في جميع المدارس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم السعودية للقواعد واللوائح التي أعلنت عنها الوزارة في بداية العام الدراسي في المملكة والعمل على رفع مستواها لمطابقة العوائد التعليمية في المملكة العربية السعودية مع المعدلات العالمية. من حيث الجودة والكفاءة.

عودة المدارس للسعودية 1444

قبيل بدء العام الدراسي الحالي ، أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن آلية للعودة إلى المدارس والجامعات في جميع أنحاء المملكة ، حيث يدرس الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا والذين لم يتلقوا اللقاح بعد عبر منصات تعليمية إلكترونية عن بعد. وكذلك بالنسبة للطلبة دون سن الثانية عشرة من طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال ، وكانت الوزارة قد أعلنت عن استئناف الدراسة الابتدائية ورياض الأطفال في نهاية اليوم في أكتوبر الماضي ، ولكن وفقًا للدراسات الصحية التي تم إجراؤها ، فقد تم الإعلان عن ذلك. تم تأجيل حضور طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال حتى استكمال الدراسات الصحية المتعلقة بسلامة عودتهم إلى المدرسة دراسة الحضور وأثر ذلك على الحالة الصحية لهم ولأسرهم. تواصل حتى إشعار آخر.

العطل المدرسية 1444

هذا العام ، وافقت وزارة التربية والتعليم السعودية على نظام جديد للإجازات المدرسية خلال العام الدراسي. تمت زيادة عدد الإجازات التي يتلقاها الطلاب خلال العام الدراسي بسبب طول فترة الدراسة في النظام الجديد مقارنة بالنظام المطبق سابقًا. .وأوضح وزير التربية والتعليم السعودي سبب طول العام الدراسي. وأشار الوزير خلال مؤتمره الصحفي الذي عقد للإعلان عن خصائص المرحلة الأولى من تطوير نظام التعليم ، إلى أن الوزارة وبالتعاون مع مختلف الجهات في المملكة أجرت دراسات وبحوثاً على المستوى السعودي. نظام التعليم وأنظمة التعليم الرئيسية في العالم. رأت الوزارة فجوة بين نتائج النظام السعودي وأنظمة التعليم ، وبالتالي كان من الضروري زيادة العام الدراسي لاكتساب أكبر عدد ممكن من المهارات المعرفية للطلاب ، مما أدى في النهاية إلى الحاجة إلى إدخال عطلات جديدة خلال السنة التي كان أهمها عطلات نهاية الأسبوع الطويلة وإجازات منتصف الفصل الدراسي وإجازات الفصل الدراسي بين الفصول الدراسية.

أنظر أيضا: تفاصيل عطلة منتصف الفصل الدراسي

العطل المدرسية في الفصل الأول

أوضح التقويم الأكاديمي الجديد المعتمد من وزارة التربية والتعليم السعودية أن إجازات الفصل الدراسي الأول هي أربعة إجازات ، وهي:

  • عيد وطني : الأربعاء والخميس 21 و 22 سبتمبر 2022.
  • عطلة نهاية أسبوع طويلة: الأحد والاثنين 16 و 17 أكتوبر 2022.
  • عطلة نهاية أسبوع طويلة: الخميس 10 نوفمبر 2022.
  • بداية الإجازات في نهاية الفصل الأول: 24 نوفمبر 2022.

أنظر أيضا: كم تبقى قبل إجازة نصف الفصل 1444

العطل المدرسية في الفصل الثاني

يشمل الفصل الثاني حسب ما تم اعتماده في التقويم الأكاديمي 1444 ثلاثة إجازات لا تحتسب إجازة نهاية العام الدراسي وهذه الإجازات هي:

  • عطلة نهاية أسبوع طويلة: الأحد 18 ديسمبر 2022.
  • عطلة نهاية أسبوع طويلة: الأحد والاثنين 15 و 16 يناير 2023.
  • إجازات يوم التأسيس: الأربعاء والخميس 22 و 23 فبراير 2023.
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني: 2 مارس 2023.

العطل المدرسية في الفصل الثالث

يتضمن الفصل الثالث حسب ما تم إقراره في التقويم الأكاديمي 1444 ثلاثة إجازات لا تحتسب إجازة نهاية العام الدراسي وهذه الإجازات هي:

  • احتفال عيد الفطرالموعد النهائي: الخميس 13 أبريل 2023.
  • عطلة نهاية أسبوع طويلة: الأحد والاثنين 28 و 29 مايو 2023.
  • إجازة الفصل الدراسي الثالث: 22 يونيو 2023.

أنظر أيضا: تفاصيل عطلة الربيع 1444

نهاية إجازة العام الدراسي

ينتهي العام الدراسي القادم في 22 يونيو 2023 ، لأن وزارة التربية والتعليم لم تعلن عن آلية تعليم واختبار الفصل الثالث للفصول التي يشملها نظام التعليم الجديد ، ومن المتوقع الإعلان عنها – إذا كان هناك شيء جديد – في نهاية الفصل الدراسي الثاني ، أو قبل بداية الفصل الدراسي الثاني الربع الثالث ، ولكن ما لم تعلن الوزارة عن شيء جديد ، يكون نظام الدراسات والامتحانات هو النظام المعمول به في الفصلين السابقين.

أنظر أيضا: ما هو موعد إجازة الجامعة 1444 في المملكة العربية السعودية؟

وهنا توصلنا إلى ختام مقالنا اليوم على موقع “أصوات” ، ومن خلاله علمنا العطل المدرسية 1444 / 2022 في المملكة العربية السعودية كما اطلعنا على أهم مميزات نظام التعليم الجديد في المملكة العربية السعودية واستعرضنا الإجازات التي يأخذها الطلاب خلال الفصلين الثاني والثالث في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: