متى القرقيعان 2022 .. كم باقي ؟

متى القرقيعان 2022 .. كم باقي ؟ كم تبقى لقرقيعان 2022 العد التنازلي هو أحد التنينات التي تهم سكان الخليج العربي أكثر من غيرهم في الفترة التي تسبق بداية قرقيعان في العام.

وفي هذا المقال سنتحدث عن قرقيعان وسنؤسس موعد بداية ونهاية قرقيعان وسنضع أشهر أسماء قرقيعان في الخليج العربي وأشهر أغاني قرقيعان في دول الخليج.

متى يبدأ قرقيعان؟

القرقيعان هي مناسبة دينية يتم الاحتفال بها في ليالي 13 و 14 و 15 من شهر شعبان وليالي 13 و 14 و 15 من شهر رمضان من كل عام هجري.

ما هو قرقيعان؟

القرقيعان هي مناسبة دينية خاصة يتم الاحتفال بها في العديد من دول الخليج العربي وكذلك في جمهورية العراق.

هي مناسبة يتم الاحتفال بها في شهر رمضان وشهر شعبان من كل عام هجري، وتحديداً ليلة 13 و 14 و 15 من كل شهر رمضان وشهر شعبان.

يتميز هذا اليوم باحتفالات خاصة ويتم ارتداء الأزياء الخاصة في جميع المناطق احتفالاً بهذه المناسبة، وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة منتشر أيضاً في السودان ويعرف باسم يوم الرحمة.

كم بقي للعد التنازلي لقرقيعان 2022:

ما تبقى من بداية قرقيعان 2022 في شهر شعبان هو الفترة المتبقية لبداية شهر شعبان 13 من عام 1443 هـ، حيث تقام قرقيان في أيام 13 و 14 و 15 من شهر شعبان. شعبان وشهر رمضان.

متى ينتهي قرقيعان؟

ينتهي حدث قرقيان في شهر شعبان بنهاية ليلة الخامس عشر من شهر شعبان من كل سنة ميلادية، وينتهي في شهر رمضان نهاية اليوم الخامس عشر من شهر شعبان.

رمضان من كل سنة هجرية، أيضا 15 / من شهر شعبان / 1443 د. هـ الذي يوافق اليوم الثامن عشر من شهر مارس لعام 2022 د. أما شهر رمضان فينتهي يوم السبت الموافق الخامس عشر من رمضان / لعام 1443 هـ الموافق 17 أبريل 2022 م، الموافق للتقويم الميلادي.

وتسمى هذه المناسبة القرقيعان في المملكة العربية السعودية وفي الكويت هذه المناسبة الدينية تسمى قرنقعوه في قطر، هذه المناسبة الدينية تسمى كركيان في العراق، وفي وسط العراق تسمى ما جينا يا ما جينا، هذه المناسبة الدينية تسمى Gargaaun في البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.