المتقاعد لن يحصل على راتبه التقاعدي اذا عاد لعمل كان فيه سابقاً خلال آخر 36 اشتراك – رادار العرب

وقال المتحدث الإعلامي بالمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي ، إنه تم فرض شرط جديد على المتقاعد الذي وجد وظيفة بعد توقف دام عامين بعد التقاعد ، ألا وهو عدم العودة إلى أي من المنشآت التي يوجد فيها. أن يكون قد عمل خلال آخر 36 اشتراكًا ليحصل على جزء من معاشه وراتبه الجديد.

وأوضح المجالي في تصريحات لإذاعة الأمن العام ، اليوم الأحد ، أنه إذا عاد صاحب المعاش للعمل بمنشأة عمل فيها منذ 36 عاما ، فسيتم حرمانه من معاشه التقاعدي مهما كانت قيمته.

وأكد أن قانون التأمين بشكل عام لا يمنع المتقاعد من متابعة عمل جديد بعد التقاعد.

وأضاف المجالي أن كل من يتقاعد مبكرا يتوقف عن معاشه الأصلي عند عودته إلى العمل ، وإذا استمرت إجازته لمدة عامين فيحق له فصل معاشه ودخله عن العمل الجديد بشروط معينة تتعلق بالعمر والراتب. مستوى.

وقال المجالي في معرض تقديمه لنموذج على سبيل المثال لا الحصر: “إذا تقاعد مؤمن عليه في 1/1/2022 وعاد إلى عمل جديد في 10/2022 ، تمنعه ​​شركة التأمين غيره”. ولكن المطلوب ابلاغ المنظمة للتأمين عليها مرة اخرى وايقاف راتب تقاعده ولكن اذا كان هناك شخص اخر بقي بدون عمل حتى 1/1/2024 اي انقطع عن العمل لمدة 24 شهرا متبقيا لديه عمل فرصة عمل ، يجب الإبلاغ عن الكفالة حتى يتم تغطيتها والحصول على جزء من معاشه ، حسب سنه ومقدار المعاش.

وأكد المجالي أن هذا القرار جاء من أجل عدم تشجيع التقاعد المبكر مشيراً إلى أن الهدف هو حماية المؤمن عليه بعد التقاعد من سوق العمل في سن معينة.

وأشار إلى أنه سيتم منح المعاش بشكل أساسي للمؤمن عليه عند تقاعده واستيفائه للمتطلبات ، مضيفا أنه من المخطط إلغاء التقاعد المبكر تدريجيا في تعديلات القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: