سبب رحيل عائشة الشنا من هي ماما عائشه • اليمن الغد

المبرر رحيل عائشة الشنا من هي ماما عائشة التي توفيت اليوم الأحد 25 سبتمبر 2022 بعد سنوات طويلة من العمل الخيري والتطوعي ، ومن خلال مقالنا اليوم عن اليمن غدا سنتعرف على سبب رحيل الناشطة الأخصائية الاجتماعية المغربية عائشة الشنا .

من هي عائشة الشنا؟

ناشط عائشة الشنا أو ماما عائشة ، ناشطة اجتماعية مغربية ومدافعة عن حقوق المرأة ، عملت كممرضة مسجلة وبدأت العمل كموظفة في وزارة الصحة المغربية مع نساء يفتقرن إلى الرعاية. في عام 1985 ، أسست جمعية Solidarité Féministe ، وهي مؤسسة خيرية مقرها الدار البيضاء تهدف إلى مساعدة النساء غير المتزوجات وضحايا الاغتصاب.

أنظر أيضا: من هو زوج عائشة الشنا؟

اشتهرت ماما عائشة المغربية بالدفاع عن النساء والفتيات المغربيات والعربيات اللواتي تعرضن للاغتصاب ، وكذلك للنساء المتزوجات والعناية الخاصة بالفتيات.

سبب وفاة عائشة الشنا من هي ماما عائشة؟

المبرر رحيل عائشة الشنا

رحيل عائشة الشنا توفيت عائشة الشنا ، الناشطة الاجتماعية والمدافعة عن حقوق المرأة والطفل ، الأحد في الدار البيضاء ، عن عمر يناهز 81 ، بسبب أزمة صحية عانى منها لفترة طويلة.

وعزت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب والدول العربية رحيل الراحلة الأم العازبة أو ماما عائشة التي توفيت يوم الأحد 25-9-2022.

لماذا سميت ماما عائشة؟

وقد أُطلق على الشنة لقب “أم الأمهات العازبات” و “ماري تيريز” المغربية و “أيقونة العمل الإنساني” في المغرب ؛ وبالتالي ، سارع الرأي العام المغربي بكافة طوائفه للتعبير عن مشاعر الحزن والامتنان الكبير ، بعد رحيل امرأة اشتهرت بنضالها ودفاعها عن قضايا الطفولة والمرأة منذ عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: