الدغمي تحاضر بملتقى الإعلام للتنمية الثقافية حول منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق

ليزا الدغمي الرئيس التنفيذي لشركة ضمان لتنمية المناطق التنموية تؤكد: رؤية قادمة لجذب استثمارات ومشاريع جديدة للمنطقة
عقدت جلسة حوارية مع الرئيس التنفيذي لشركة ضمان لتنمية المناطق التنموية ليزا الدغمي اليوم بغرفة تجارة المفرق بدعوة من الملتقى الإعلامي للتنمية الثقافية.

وقدم الدغمي عرضا مفصلا عن إنشاء منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية التي ارتبطت بالشرف الملكي بتوزيع أرباح تنموية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاستثمارية والتنموية لمحافظة المفرق من خلال تعريفها بأبرزها. انجاز وتنفيذ القطاعات الاقتصادية منها الصناعية والتجارية والسكنية والطاقة الشمسية واللوجستية وغيرها.
وأضاف الدغمي أنه من خلال وزارة الاستثمار ومجلس الإدارة نعمل باستمرار على تهيئة الظروف البيئية المناسبة لجذب وجذب الاستثمار والمستثمرين والعمل على تذليل العقبات وتجاوز التحديات وتنفيذ المشاريع وتوفير التسهيلات اللازمة للتنفيذ. من المشاريع الاستثمارية.

وأوضح الدغمي أن الموقع الاستراتيجي المهم للمنطقة التنموية في محافظة المفرق وقراها في الدول المجاورة ، ما يجعلها مناسبة لنجاح المشاريع ، ولا سيما توفر كافة البنى التحتية المعدة لخدمة المصانع والمرافق التشغيلية ، الإدارة في الموقع وسرعة تلبية الاحتياجات الضرورية مثل حركة النقل بين المدن الصناعية ومدخلات الإنتاج والعمالة من أجل تقديم أفضل الخدمات في تحديد الاستثمارات.

وحول العمل المشترك بين منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية والأمن العام ، أوضح الداغمي أننا على اتصال دائم بوحدة حماية الاستثمار ، والتي لها مركز داخل المدينة النامية لتوفير وتوفير الحماية الكاملة للمستثمرين والمستثمرين. جميع التسهيلات المتعلقة بمشاريعهم الاستثمارية.

وأكد الدغمي انفتاح المنطقة على جميع المؤسسات الوطنية والمحلية من خلال العمل التشاركي الذي سيفيد الجميع ويساعد على تحقيق أعلى مستوى من التعاون.

واختتمت الدغمي حديثها بالتأكيد على قبول الملاحظات والاقتراحات وتنفيذ ما هو ممكن بموجب التعليمات والأنظمة الحالية.

وحول الأسئلة المتعلقة بفرص العمل والتوظيف والتدريب ، أوضح الداغمي أننا بدأنا في إنشاء قاعدة بيانات للباحثين عن عمل ، والتي تشمل إنشاء قاعدة بيانات بالشراكة مع أصحاب المصانع وفق إجراءات تساعد في تحديد احتياجاتهم الوظيفية والوظائف.

من جهته ، أشاد رئيس غرفة تجارة المفرق ، خيرو العرقان ، بأهمية عقد مثل هذه المنتديات الإعلامية والتجارية التي تسلط الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الوطنية في تطوير وتحفيز الأعمال والاستثمار نحو الأفضل ، موضحا الإعلان عن التطور الأول. فالمفرق ، بحمد جلالة الملك ، شهادة على حرص جلالة الملك المتواصل على إعادة عائدات التنمية إلى المحافظة ولصالح المواطنين.

وشدد العرقان على أهمية التنافسية في جذب الاستثمار بما يساهم في دفع عجلة التنمية والاقتصاد والتجارة في محافظة المفرق وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة.

أكد النائب صالح الخشمان رئيس مجلس محافظة المفرق أهمية الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الاقتصادية ومنها منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية وبن طلال في المفرق.

وأشار المحامي الخشمان إلى أن مجلس المحافظة يقف على أهبة الاستعداد لتفعيل الشراكة بين المجلس والمنطقة التنموية والقطاع الخاص ليكونوا شركاء متضامنين لإنجاح الدور التنموي وخاصة مجلس المحافظة من خلال لجانه المختلفة. يركز على جوانب التنمية وفي ملامسة احتياجات المواطنين التنينة تحت تصرفهم.

وفي نهاية الجلسة الحوارية التي أدارها الزميل يوسف المشاقبه ، دار حوار ومناقشات موسعة أجاب خلالها الدغمي على أسئلة وطلبات وملاحظات الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: