انطلاق مهرجان الأردن الدولي العاشر للأفلام.. غدًا – رادار العرب

تحت رعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار ، تنطلق الدورة العاشرة لمهرجان الأردن السينمائي الدولي غدا الأربعاء 28 أيلول.

وشدد النجار على أهمية المهرجان الذي يعمل على ترسيخ مفاهيم صناعة السينما في الأردن بنماذجها العالمية والعربية ، لخلق فضاء للحوار البصري يثري التجربة والتراكم ، ونقطة مضيئة في حوار الثقافة والإبداع لمواجهة تحديات الخطاب المتطرف ، مؤكدين على دعم وزارة الثقافة للمبدع الأردني وتنمية مهاراته.

يشارك حوالي 27 فيلما ، 15 منهم يتنافسون على جوائز المهرجان ، ويتعاملون مع المحطات البشرية ، والنوافذ ، والأحلام ، واللقطات الذاتية التي تعكس الإرادة القوية ، ووجود الضمير ، وتناقضات الروح البشرية ، والتنينات في مختلف الثقافات ، والأطفال. حقوق ومذكرات إنسانية.

تقيم ندوات تصنيف لعدد من الأفلام الأردنية ، وينظم المهرجان ورشة عمل لإدارة الإنتاج السينمائي ولقاء مفتوح بعنوان “السينما والحياة” مع ضيوف المهرجان: جواد الشكرجي وعلاء نجم وكمال أبو ريا وريم البارودي و. إخاء شعراوي سيحضر.

الأفلام: 200 مليم (تونس) ، محادثة بالحرف E (كندا) ، الدفينة (الأردن) ، بيكولور (أفغانستان) ، ابنة (روسيا) ، إميليا (إسبانيا) ، خطوبة (بولندا) ، خط في دائرة (مصر) ).) التنافس على الجوائز. ، ذاكرة (إيطاليا) ، لا شيء شخصي (المكسيك) ، على طريق الحرير (أوزبكستان) ، إيرنست وحيوية (الصين) ، الفارس الأخير (أوكرانيا) ، المقنع المبعثر (فرنسا) ، الحبر المطلق (المغرب).

تشارك أيضًا الأفلام غير التنافسية: آدم (مصر) ، علاقات القلب (روسيا) ، الكلاب (إسبانيا) ، الجوار (الأردن) ، زوجته (اليابان) ، البيت (أوزبكستان) ، أنا ونفسي (البرتغال) ، الدموع بخارى (إسبانيا) ، صندوق الرغبات (الأردن) ، الصندوق (إيران) ، عندما كنت صغيرًا ذهبت إلى أي مكان تريده (بولندا) ، بخيش (تونس).

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من الفنان خيري بشارة ود. علي الرباعيات ود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: