ارتفاع حصيلة غرق مركب “طرطوس” إلى 100 قتيل – رادار العرب

ارتفعت حصيلة ضحايا غرق قارب يقل مهاجرين غادر لبنان قبالة الساحل السوري الخميس الماضي إلى 100 ، مع انتشال جثة جديدة ، بحسب وسائل إعلام سورية رسمية.

وتعد حصيلة ضحايا غرق هذا القارب من بين أعلى المعدلات في شرق البحر المتوسط ​​حيث ارتفعت بشكل مطرد منذ العثور على الجثث الأولى “الخميس الماضي” ، بينما نجا 20 فقط من بين 150 راكبا.

وقال مدير الموانئ السورية العميد سامر كوبريزلي في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان “حصيلة القتلى من القارب اللبناني وصلت حتى الان الى 100 شخص بعد انتشال جثة من البحر امام البحر. الحافلة في بانياس “.

وكان غالبية ركاب القارب ، الذي غادر مدينة طرابلس شمال لبنان ، من اللاجئين اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين ، بمن فيهم الأطفال والمسنين.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في بيان “هذه مأساة مؤلمة أخرى” ، داعيا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم الكامل “لتحسين ظروف النازحين قسرا والمجتمعات المضيفة في الشرق الأوسط”. “

وأضاف في بيان مشترك مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة أن “كثيرين يدفعون بهم إلى حافة الهاوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: