الملك يبحث في كنانته وثلاثيته تنتظر التنفيذ والشعب يراقب – رادار العرب


حكومة الولاية د. بشر الخصاونة ، نشعر أنه قد تعرج قليلاً في مواجهة رياح التغيير ، لذلك سافر قائد الفريق في جميع أنحاء المحافظات في جولات تركز على التنمية.

ولن يوازي جلالة الملك مصير دولته الثلاثية بمصير مشروع النهضة لدولة الإنتاج الذي واجه تحديات مختلفة أعاقت نضجه واستكماله. وصول وباء كورونا جزء منه ، والجهود المبذولة للتحديثات السياسية والاقتصادية والإدارية لن تمر مرور الكرام لأننا نتحدث عن دولة وأجيال ومزايا ، وحتى لو كان هناك تشكيل وزاري شامل أو تعديل موسع بدون شك ، ولأهميتها السياسية والاقتصادية ، ستعتمد المفوضية العليا على متابعة الخطط التنفيذية التي أدت إلى تحديثات الاستراتيجية المذكورة.

خلال العقد الماضي ، أدرك سيد البلاد أن الأسباب الرئيسية لتعثرنا الاقتصادي ، وما تُرجم إليه اجتماعياً ، هو قلة تواتر عمل الحكومات ؛ حيث تستجيب كل حكومة ووزارة عمل لذلك تم إهدار الجهود والمال والوقت ولا يزال الناس يعانون من الفقر والبطالة والعنف والمخدرات والشائعات والإحباط لدى الشباب الذين يواجهون مستقبلًا قاتمًا.

بالتأكيد ، طُلب من الوزير أحيانًا وضع استراتيجية جديدة تتماشى مع التطورات واستئناف خطط العمل ، لأننا سياسيًا في عين العاصفة ، جنبًا إلى جنب مع الأحداث المتسارعة مثل الأوبئة والتغير المناخي والتضخم والحروب وغيرها.

حسنًا ، جلالة الملك ، على الرغم من انشغاله بالشؤون الدولية والإقليمية ، إلا أنه داخليًا يقرأ الأشياء بعناية شديدة. يريد فريقًا يحمل إرث الوزارة من د. بشر الخصاونة من خطط تنفيذية ولدت من رؤى واستراتيجيات التحديث الملكي ووزارة تتمتع بخفة الحركة وسرعة التنفيذ على جميع المستويات بحيث يشعر المواطن بالفرق (الخدمات والبنية التحتية وفرص العمل وما يترتب عليها من رفاهية). من التعافي الاقتصادي الناجم عن المشاريع المادية على الأرض).

والخطوة التالية للرئيس الجديد ، أو إذا بقيت دولة بشرية ، هي إجراء عمليات جراحية دقيقة وجريئة وتولي ولاية عامة بدعم ملكي ، إذ من الواضح أن اقتصادنا يواجه عقبات تتطلب الجرأة والحزم لدى البعض. تتطلب القرارات (لن أصفها بالتفصيل هنا) وإلا فإننا سنواجه الربيع الأردني لا سمح الله وأرجوكم العفو على صراحي. أنا باحث أولاً وأقرأ البيانات والمدخلات وقوانين الأشياء وأتطلع إلى التالي بعد النمذجة وإنشاء السيناريوهات.

كنانة ، سيد الأرض ، مليئة بالسهام الحادة والصلبة والمستقيمة ، والهدف بعيد كل البعد عن العناد والمراوغ ، والقوس الآن في يد ملك هاشمي صلب تغلب على الأزمات والمخاطر في مملكته. الناس من الاضطرابات والحروب والإرهاب والأوبئة وحمامات الدم.

الآن تنتظر ثلاثية الملوك أن يتم تنفيذها لصالح البلد والشعب ، فالناس ينتظرون الإغاثة ، والقرارات الملكية القادمة كارثية.


اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: