دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان على مفاتيح الجنان

يستغل المسلم الصائم هذا الشهر السريع والذي يمر علينا مرور الكرام ” شهر رمضان” بالدعاء، لذلك فإن لكل يوم من أيامه دعاء، وهناك مجموعة من الأدعية المستحبة في هذا الشهر المبارك والذي يمكن دعائه في كل مكان وفي أي وقت وليس في هذا اليوم بالتحديد.

ولكن هي عبارة  عن أدعية مقترحة يتم كتابتها في كل يوم من يوم رمضان راجين من الله استجابة ما نتمنى وندعو.

دعاء  اليوم 13في رمضان رمضان :

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله:” اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ، وَ ارْزُقْنِي ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِيَ الْمُؤْمِنِينَ “.

اللهمَّ في اليوم الثالث عشر من رمضان إنِّي أسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

اللهمَّ في اليوم الثالث عشر من رمضان أعنِّي في كل أيام شهرك الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.

اللهم في اليوم الثالث عشر من رمضان وفِّر فيه حظي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قَبول حسناته، يا هاديًا إلى الحق المبين.

الهم في اليوم الثالث عشر من رمضان افتح لي في شهر رمضان أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.

اللهم في اليوم الثالث عشر من رمضان ارزقني فيه الذِّهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبًا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.