الأحوال الجوية.. عواصف رعدية وأمطار غزيرة، و”طقس العرب” يُصدر عدداً من توصيات الأمن والسلامة العامة

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقريره اليومي عن الأحوال الجوية والطقس ، متوقعا حدوث عواصف رعدية شديدة ، مصحوبة أحيانا بعواصف برد ، وتوقع طقس العرب أن تبدأ حالة ممطرة جديدة في سماء المملكة ابتداء من اليوم. ، الثلاثاء ، وتستمر في الأيام المقبلة.

الأرصاد الجوية تحذر من هطول أمطار غزيرة وتكوين ضباب

وأشار المركز الوطني للأرصاد ، في تقريره عن الأحوال الجوية المتوقعة اليوم ، إلى أن مناطق الحدود الشمالية للجوف وحائل وتبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة ستشهد عواصف رعدية معتدلة إلى شديدة مصحوبة بعواصف برد ونشاط. رياح سطحية بينما السماء غائمة جزئيا مع تكون السحب. عواصف ممطرة في الباحة وعسير وجيزان اضافة الى شمال المنطقة الشرقية. مع احتمال تكون الضباب أثناء الليل وساعات الصباح الباكر في هذه المناطق.

طقس العرب: حالة ممطرة جديدة تبدأ اليوم

وتوقع طقس العرب بدوره أن تتعرض مناطق واسعة في شمال ووسط المملكة لأمطار غزيرة غدا الثلاثاء ، مع هطول أمطار غزيرة متقطعة ونشاط رياح في اتجاه الريح. ويغطي مساحات كبيرة في المملكة العربية السعودية والعراق والكويت.

صورة


عواصف رعدية وامطار غزيرة وامطار غزيرة جزئيا

وتوقع المركز هطول أمطار اليوم ، مع رياح قوية وعواصف رعدية وسيول غزيرة وأمطار غزيرة في بعض المناطق منها أجزاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية ، إضافة إلى المرتفعات الجنوبية الغربية ومرتفعات مكة المكرمة. – مكرمه قبل الاضطرابات الجوية اشتدت غدا الاربعاء وامتدت الى مناطق جديدة على الحدود الشمالية. حائل والقصيم والمدينة المنورة وبعض مناطق ساحل البحر الأحمر مع احتمالية تساقط البرد وتدفق الأودية والشعاب المرجانية وتكوين أمطار غزيرة مفاجئة.

الأحوال الجوية: عواصف رعدية وأمطار غزيرة

يصدر طقس العرب مجموعة من توصيات السلامة العامة

أصدرت ArabiaWeather عددًا من التوصيات المهمة التي يجب اتباعها في ظل الظروف الجوية السائدة ، منها:

  1. كن على دراية بأخطار الأمطار الغزيرة التي تحدث في الوديان وسفوح التلال ، وابتعد عن مجاري الوديان والشعاب المرجانية والسيول.
  2. لاحظ المستويات العالية من الغبار والغبار الناتجة عن العواصف الترابية العابرة التي تسببها الرياح السفلية.
  3. انتبه لأخطار الصواعق والعواصف الرعدية الشديدة وابتعد عن الأسلاك الكهربائية ولوحات الدوائر الإلكترونية في الشوارع والممرات.
  4. قم بتركيب الأقواس الخارجية جيدًا لتجنب الحوادث التي تسببها الرياح القوية في الظروف الجوية الحالية.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: