بطاقات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 جاهزة للطباعة

بطاقات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 جاهزة للطباعة هي البطاقات التي يمكن للمسلم من خلالها أن يهنئ أخاه المسلم بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية لعام 1444هـ، فرأس السنة الهجرية من المناسبات التي يهنئ المسلمون بها بعضهم بعضًا، ويرجون لبعضهم بعضًا الخير والثواب والرزق في قادم الأيام، وفي هذا المقال سوف نضع عبارات وكلمات ورسائل تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، كما سنضع مجموعة من بطاقات وصور سنة هجرية سعيدة.

عبارات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444

من أجمل العبارات التي يُمكن استخدامها من أجل تبادل التهنئة بـرأس السنة الهجرية مع الأهل والأقارب والأصدقاء والزملاء أيضًا، ما يلي:

  • يحضرني في ذكرى رأس السنة الهجرية التي تُسجد دون شك ذكرى أعظم هجرة عرفها التاريخ أن أُقدم إلى كل أحبابي وأهلي ومعارفي أسمى معاني التهنئة متمنيًا أن يكون هذا العام الجديد مليئُا بالخير والرخاء والإنجازات في ربوع الأمة الإسلامية.
  • أبغي أسابق الجميع، وأصل إلى قلوب جميع أحبتي قبل الغير، وألقي عليهم أعوادً من المسك والبخور والزهور الجميلة والطيور الرقيقة التي تحمل معها رسالة رقيقة محتواها: عامكم جديد وسعيد بالغلا والهنا.
  • أسأل الله تعالى أن يكون هذا العام الهجري الجديد بداية عهد من الخير والاستقرار وتحقق الأمنيات التي نأملها جميعا لهذا الوطن.
  • أتمنى إلى جميع إخواني وأحبابي أن تكون السنة الهجرية الجديدة سنة تشهد تحقيق كافة الأمنيات والطموحات التي يرنون إليها.
  • يا رسالتي خبريهم إني أبغي أهنئهم بالعام الهجري الجديد قبل الجميع وأقول لهم عامكم سعيد.

شاهد أيضًا: كلمات بمناسبة راس السنة الهجرية 

بطاقات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 جاهزة للطباعة

كما أن بعض الأشخاص يُفضلون استخدام البطاقات الملونة والمنمقة التي تحمل عبارات تهنئة خاصة بقدوم رأس السنة الهجرية الجديدة، أو التي تحمل بعض الرموز التي تشير إلى الهجرة النبوية الشريفة مثل غار ثور ونسج العنكبوت والسير في الصحراء باستخدام الدواب أو العبارات الخاصة بنشيد طلع البدر علينا أو غيرهم، ومن أجمل بطاقات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 ذات درجة فائقة من الجمال والجودة والووصح، والتي يُمكن استخدامها لتهنئة الزملاء أو الإخوة أو الأهل أو المدراء في العمل أو غيرهم بحلول مناسبة رأس السنة الهجرية العطرة، ما يلي:

كلمات عن بداية العام الهجري الجديد
كلمات عن بداية العام الهجري الجديد

كلمات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444

بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، نقدِّم فيما يأتي مجموعة من كلمات تهنئة في هذه المناسبة المباركة:

  • نصوغ من حروف الحب أجمل الكلمات والعبارات لأهنئ بها المسلمين جميعًا في كل أنحاء العالم بهذه المناسبة العظيمة، وأسأل الله تبارك وتعالى لكافة المسلمين الخير والسعادة والحب في العام الهجري الجديد.
  • كل عام والأمة الإسلامية بألف خير بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة 1444هـ أسأل الله -سبحانه وتعالى- أن تكون السنة الجديدة مليئة بالخير والحب والسلام على كافة المسلمين في العالم.
  • في العام الهجر الجديد الذي أقبل علينا بكل ما فيه من نور، أسأل الله رب العالمين الخير والصلاح والهداية لي ولجميع المسلمين، اللهمَّ اجعل عامنا الجديد عام رحمة ومغفرة منك، اللهم اجعلنا فيه من الذين حرَّمت جلودهم عن الناري كريم.
  • إنَّه عام هجري جديد أقبل علينا أيها الأحبة الكرام، فكل عام وأنتم بخير في هذه المناسبة العظيم، هذه المناسبة التي من حق كل مسلم أن يفرح بها ويحتفل، فهي ذكرى الهجرة النبوية الأعظم في التاريخ من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، هذه الهجرة التي كانت بمثابة اللبنة الأولى في بناء الإسلام العظيم.
  •  أرجو لكافة المسلمين في هذا العام الجديد السلامة والخير والحب، اللهم اجعل هذا العام عامَ خير علينا أجمعين، كل عام والمسلمون جميعًا بألف خير من الله رب العالمين.

قد يهمك أيضًا: عبارات تهنئة راس السنة الهجرية للأهل والأصدقاء 

رسائل تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444

أمَّا رسائل التهنئة بهذه المناسبة العظيمة والتي هي رأس السنة الهجرية الجديدة 1444، فأعظم الرسائل ما يأتي:

  • بالعطر والعبير، وبرائحة الورد أبعث هذه الرسالة التي أهنئ بها الأمة الإسلامية جميعها بمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية، وأسأل الله رب العالمين الخير والصلاة والهداية والحب في هذه السنة المباركة.
  • لا يسعني في هذه السنة الجديدة إلَّا أن أقول لكافة المسلمين في العالم: كل عام وأنتم بخير في هذه المناسبة، وفي ذكرى هذا الحدث التاريخي المهم، اللهمَّ اجعل أيامنا جميعها أيام خير وبركة وسعادة يا رب العالمين
  • إنه نور عام هجري جديد يقبل علينا من البعيد، إنَّها سنة جديدة تمر على ذكرى هجرة المعلم الأول محمد -صلَّى الله عليه وسلَّم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، هذه الهجرة التي تُعد من أعظم الأحداث التاريخية في الإسلام، فكل عام والمسلمون جميعًا بخير وسلام.
  • في مطلع السنة الهجرية الجديدة، ربِّي بارك لي في مالي وعيالي في العام الهجري الجديد، اللهم احفظنا بحفظك يا أرحم الراحمين، واجعل هذا العام أحسن من الأعوام السابقة يا كريم.
  • أقول في مطلع هذا العام الجديد: الحمد لله ربّ العالمين الذي كفانا وآوانا والحمد لله الذي أطعمنا وسقانا والحمد لله الذي منّ علينا وفضّلنا بالإسلام، اللهم إنّي أستغفرك من كلّ سيّئةٍ ارتكبتها في النّهار أو الليل، اللهم وأستغفرك من كلّ خطيئةٍ ارتكبتها في السّرّ والعلن.

صور تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

يعشق الناس في رأس السنة الهجرية الجديدة الصور التي تعبر عن التهنئة والأمنيات الطيبة للأحبة والأصدقاء، ومن هذه الصور ما سيأتي:


صور تهْنئة بمُناسبة السَّنة الهِجرية الجَديدة
صور تهْنئة بمُناسبة السَّنة الهِجرية الجَديدة
صور تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

ملصقات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444

بعد ما ورد من صور تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة فيما يأتي ملصقات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444:

ملصقات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1443
ملصقات بمناسَبة السّنة الهِجرية الجَديدة 1443
ملصقات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1443
ملصقات بمناسَبة السّنة الهِجرية الجَديدة 1443

وفي الختام؛ وبعد أن عرضنا لكم أجمل بطاقات تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة 1444 جاهزة للطباعة تُجدر الإشارة إلى أن حكم الاحتفال والتهنئة برأس السنة الهجرية لا يزال محل خلاف بين الجواز والتحريم بين مختلف علماء الأمة الإسلامية، ولكن أشار بعض العلماء بمشروعية التذكير بالدروس والمواعظ المستفادة من تلك الهجرة النبوية الشريفة.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: