Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

تنبيه هام .. احذر عقوبةالمادة رقم 20 تُسبب ايقاف حساب المواطن لتلك المدة

حساب المواطن هو من أهم برامج الدعم التي تحصل عليها عدة شرائح في المملكة العربية السعودية حيث يحتاجون إليه لتغطية احتياجاتهم الأساسية وبالتالي تسببت في انتشار أخبار حظر حساب المواطن لبعض الأشخاص ، ويتساءل الجميع ما هي الأسباب. مما أدى إلى حجب حساب المواطن. سألوا إلى متى سيتم تعليق حساب المواطن لعدم الإفصاح وهذا ما أوضحناه من تحذير البرنامج.

حجب حساب المواطن لعدم إفشاءه

حذر حساب المواطن المستفيد من التساهل مع حجب المعلومات التي تعتبر ضرورية وتؤثر على الأهلية. وقد تشمل العقوبة وقف دعم الشخص لمدة عامين تقريبًا واسترداد المبالغ المدفوعة التي تم استلامها بشكل خاطئ. نصح البرنامج بتطبيق السرية. يجب على أي شخص يقدم معلومات مضللة أو مستندات مزورة أو يتحايل على القانون بأي شكل من الأشكال المطالبة بهذه الإعانة. وفي هذه الحالات تطبق المادة 20 التي تنص على وقف الدعم وسحبه لمدة عامين.

ما هي مدة حظر حساب المواطن؟
ما هي مدة حظر حساب المواطن؟

مدة وقيمة الدعم الإضافي

أصدر إداري الحرمين الشريفين قرارا في شهر تموز / يوليو الجاري بصرف زيادة على المستفيدين من الضمان لمدة شهر وحساب المواطن ودعم الثروة الحيوانية لمدة ستة أشهر حتى نهاية العام الجاري 2022 ، ومن البداية. شهر كانون الثاني (يناير) دفع لهم الرواتب القديمة لحساب المواطن وهذه الزيادة هي 720 ريال لمن يحصي الأسرة و 215 ريال لمن هم دون 18 سنة و 360 ريال لمن هم فوق 18 سنة.

كيفية حساب دعم كمبيوتر المواطن

طورت منصة حسابات المواطن طريقة إلكترونية للمستفيدين لمعرفة قيمة الاستحقاق ، وإليكم طريقة معرفة الاستحقاق الشهري على النحو التالي:

  • أولاً ، عليك الذهاب إلى منصة حساب المواطن.
  • تقوم بتسجيل الدخول عبر المنصة ، وتكتب اسم المستخدم ثم تضيف كلمة المرور.
  • يمكنك النقر فوق كلمة تنشيط علامة التبويب المتعلقة بجهاز الكمبيوتر التقديري.
  • اجمع كل البيانات اللازمة منك.
  • بعد ذلك أدخل قيمة الراتب الشهري الذي يخص عائلتك.
  • انقر فوق كلمة الحساب.
  • ستظهر لك بعد ذلك قيمة الراتب الشهري بالإضافة إلى مبلغ الزيادة.

تاريخ صرف الراتب لحساب المواطن

تُدفع رواتب حساب المواطن للمستفيدين في اليوم العاشر من الشهر الميلادي وقد يزيد تاريخ الدفع بيوم واحد حسب تاريخ الدفع أو ينقص بيوم واحد إذا تزامن مع العطلة الأسبوعية الجمعة أو السبت. وموعد سداد حساب المواطن هذا الشهر سيكون 10 نوفمبر الموافق 16 ربيع الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: