حالات عن العام الهجري الجديد 1444

حالات عن العام الهجري الجديد 1444 هي من الأمور المميّزة التي يحرص المُسلم على تناولها واعتمادها، تعبيرًا عن فرحته في تلك المناسبة، وقد عبّر عن ذلك بعدد واسع من خيارات الحالات الجميلة عن العام الهجري الجديد، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا الكرام أن يتعرّفوا على أجمل كلام عن العام الهجري الجديد 1444 وأجمل حالات وستوريات السنة الهجرية الجديدة لعام 1444.

حالات عن العام الهجري الجديد 1444

تُعتبر تلك الحالات من الحالات الجميلة التي تتناول عبر رمزيّتها وحُروفها الجميلة مناسبة عزيزة ومهمّة عند جميع المُسلمين حولَ العالم، وقد جاءت في عدد من الصّيغ المميّزة، وهي:

الحالة الأولى بسم الله نستقبل العام الهجري الجديد، وبسم الله نستقبل الأماني الكبيرة التي أودعناها عند ربّ العرش العظيم، وبسم الله تطيب الدّنيا وتزدهر الأيّام وتَتراقص الأيّام والشّهور والسّنين.
الحالة الثانية  الحمد لله الذي بنعمته تتم الصّالحات، والحمد لله الذي نجاني من عام إلى عام آخر، فنشكره على تلك النعمة، ونتقرّب إليه مع تلك النّفحات الإيمانيّة الجميلة التي نزداد بها من الخير والبركة في عام هجري ومواسم هجريّة جديدة من طاعة الله.
الحالة الثّالثة إنّ العام الهجري الجديد هو نافذة المُسلم التي يُطلُّ منها على رحمة الله تعالى، وعلى مواسم الخير الجزيلة التي تتراقص في قُربها الأيّام، فالحمد لله الذي نجاني من عام مضى، والحمد لله الذي هيأ لنا الأسباب في عام أتى.
الحالة الرّابعة كثيرة هي الكلمات، وقليلة هي التي تستطيع أن تُعبّر عن فرحتنا بمناسبة العام الهجري الجديد، الذي يحملنا إلى الخير، ويمضي بنا كما تمضي الشّهور والأيّام تحت ألطاف الله وأقداره المُباركة.

حالات مكتوبة عن العام الهجري الجديد 1444

إنّ العام الهجري الجديد هو فرحة المُسلم التي تتجدّد بها ومعها تلك الرّغبة في طاعة الله، عبر نوافذ الطَّاعات التي منَّ بها عليه، وأجمل حالات مكتوبة:

  • تحتفل القلوب بمناسبة العام الهجر الجديد، لأنّها ذكرانا العظيمة التي نعود معها إلى هجرة الحبيب المُصطفى من أجلنا، كي يصل هذا الدّين إلينا كما هو الآن.
  • إنّها مناسبتنا الطّيبة التي تستحقّ أن نقف معها وقفة المودّع المُغادر، فكلّنا مسؤول عن عُمره، فيما أفناه، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ جميع الحُروف والكلمات والمشاعر تقف عاجزة عن التّعبير في حضرة تلك المناسبة الدينيّة الطّيبة، تلك التي تزيد معها الفرحة، وترتقي بها الأيّام والدّرجات.

شاهد أيضًا: دعاء قدوم السنة الهجرية الجديدة

حالات مؤثرة عن العام الهجري الجديد 1444

تتناول تلك الحالات مُناسبة العام الهجري الجديد بكثير من مَشاعر الوفاء والمحبة، ويتم اعتمادها في منصّات عالم التّواصل الاجتماعي تعبيرًا عن تلك الفَرحة الجَزيلة، وجاءت في الآتي:

حالات مؤثرة عن العام الهجري الجديد 1444
  • يا مرحبًا بتلك المناسبة الطّيبة التي تزهو بها الأيّام، ويا مرحبًا بصحبة الخير الأنيقة التي نُحبّها، فنستقبل معها الأعوام بفرحة المُحب، وقلب المشتاق، كلّ عام وأنتم للخير أهل، وللوفاء أهل.
  • بكثير من المحبّة نستقبل مناسبة العام الهجري الجديد، سائلين المولى أن يكتب لنا فيها التّوفيق إلى كلّ خير، والنّجاة من كلّ شر، والحمد لله الذي وهبنا الموت والحياة فتنة، لتكون صورتنا التي نُغادر بها إلى الله وهو راضٍ عنّا.
  • إنّ مناسبة العام الهجري الجديدة هي إحدى مناسبات الخير الطّيبة التي تُحبّها القلوب، وتفرح بها العقول، وتتفاءل معها الأرواح العَطرة التي تعرف الطّريق إلى رحمة الله في الدّعاء والصّلاة، فكلّ عام وأنتم بخير.

حالات بالإنجليزي عن العام الهجري الجديد 1444

تُصنّف اللغة الإنجليزية على أنّها واحدة من أكبر وأبرز لُغات العالم، وهي اللغة الرّسميّة التي يتحدّث بها عدد واسع من المُسلمين، وجاءت أبرز الحالات في الآتي:

  • الحالة: The occasion of the Hijri year is our happy occasion on which we return to the migration of the Messenger of God (Muhammad) from his city to Medina, leaving his money and his family to support this religion.
    • الترجمة: مناسبة العام الهجري، هي مناسبتنا السّعيدة التي نعود بها إلى هجرة رسول الله (محمّد) من مدينته إلى المدينة المنورّة، تاركًا ماله وأهله في سبيل نصرة هذا الدّين.
  • الحالة: On the occasion of the new Hijri year, we thank God for the perfect credit, and we thank Him for the success to goodness and safety, because the Hijri year is the joy that the days are proud of, and with it increases the joy of life and dreams.
    • الترجمة: بمناسبة العام الهجري الجديد، نحمد الله على تمام الفضل، ونشكره على التوفيق إلى الخير والسّلامة، لأنّ العام الهجري هو الفرحة التي تزهو بها الأيّام، وتزيد معها متعة الحياة والأحلام.
  • الحالة: With the joy of the new Hijri year, we thank God and bless all the family and loved ones, and we ask God to keep them in His care, and to bless them in religion and this world, and Happy New Year.
    • الترجمة: مع فرحة العام الهجري الجديد، نحمد الله ونُبارك لجميع الأهل والأحبّة، ونسأل الله أن يجعلهم في رعايته، وأن يُبارك لهم في الدّين والدّنيا، وكلّ عام وأنتم بخير.

شعر عن العام الهجري الجديد 1444

وقد تناول الشّعراء مناسبة العام الهجري بقصائدهم المميّزة، تعبيرًا منهم عن فرحتهم في تلك المُناسبة الطّيبة، التي تستحقّ الفرحة، وجاءت أبرز قصائد العام الهجري الجديد بالآتي:

يا هجرة المصطفى والعين باكيـةٌ ** والدمـع يجـري غزيراً من مآقيها
يا هجرة المصطفى هيّجت ساكنةً ** من الجوارح كــاد اليأس يطويهـا

هيجـت أشجاننا والله فانطـلقت ** منا حناجرنا بالحـزن تأويهــا
هاجرت يا خير خلق الله قاطبــةً ** من مكـــةً بعد ما زاد الأذى فيها

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل عن راس السنة الهجرية 

حالات جميلة عن العام الهجري الجديد 1444

وهي من الحالات الجميلة والاستثنائيّة، والتي تُعبّر عن فرحة وامتنان الإنسان المُسلم لله تعالى على تلك الأيَّام العظيمة، وتلك الفُرص التي تزيده من اللهفة والقُرب من طاعة الله وسنّة نبيّه، وجاءت في الآتي:

الحالة الأولى تحتفل القُلوب بمناسبة العام الهجري الجديد، كما تحتفل المشاعر كلّها، فهي مناسبتنا التي نتعلّم منها الثّبات على طاعة الله، لأنّ الأيّام دول والحين تمسّك بشريعة الله وسنّة نبيّه.
الحالة الثانية  بكثير من مشاعر الحُب نستقبل ذكرى العام الهجري الجديدة، ونستقبل تلك الصّورة التاريخيّة عن هجرة الحبيب المُصطفى من مكّة إلى المدينة المنوّرة، فاللهم لم نهاجر معه جسدًا، وإنّما هاجرت أرواحنا إليه.
الحالة الثّالثة في العام الهجري الجديد، نتمسّك بالله تعالى، وبشريعته الطّيبة التي أكرمنا بها من غير حولَ منّا ولا قوّة، فنزداد ثقةً واطمئناناً ونصل إلى تلك السّعادة التي لو عرف بها المُلوك لنازعونا عليها.

شاهد أيضًا: عبارات ورسائل واتساب تهنئة رأس السنة الهجرية 

رسائل تهنئة عن العام الهجري الجديد 1444

وهي من رَسائل المحبة التي تختصر الكَلام الجَميل في حُرفها، وتُعبّر عن أجمل الأمنيات والدّعوات بالخير من المُسلم لأخيه المُسلم، وجاءت في الآتي:

  • بكثير من الفَرحة والسّرور نُبارك لجميع الأهل والأحبّة مناسبة العام الهجري الجديد، سائلين المولى أن لا يفجعكم فيها بعزيز، وأتن لا تروا فيها أيّة أحزان من أحزان الدّنيا والآخرة.
  • مع نسمات الخير الأولى القادم من شهر مُحرّم في السنة الهجرية الجديدة، نُبارك لأخي الغالي، تلك المناسبة الطّيبة التي تتراقص بها كلمات وحُروف الشّعر، فكلّ عام وأنتم بخير يا شريك الذّكريات.
  • بمشاعر الخير والدّعوات الطّيبة، استقبلنا عامنا الجديد، سائلين المولى أن يجعل لكم نصيبًا فيها من كلّ خير، وأن يصرف عنكم فيها الشّر والشُّرور والخطايا والآثام، برحمته التي وسعت كلّ شيء.

حالات قصيرة عن العام الهجري الجديد 1444

وهي من الحالات الأنيقة التي تختصر في حُروفها إطلالة العام الهجري الجديد، عبر مجموعة من الكلمات، التي جاءت في الآتي:

حالات قصيرة عن العام الهجري الجديد 1444
  • إنّ فرحة العام الهجري الجديد، هي فرحة القلب الذي تجدّدت فيه ملامح الحياة، فها نحن على موعد مع مواسم جديدة من مواسم الخير والطّاعة.
  • تزيدنا مناسبة العام الهجري الجديد من الإقبال على رحمة الله تعالى، تلك التي وسعت كلّ شيء، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته، وطاعة نبيذه أرغب.
  • إلى جميع القلوب التي نُحبّها بصدق، نسأل الله أن يجعل لكم في العام الجديد دعوات طيّبة لا تُردّ، وطاعات كبيرة تزيد من درجاتكم عند ربّ العرش العظيم.

حالات عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 

تزيد تلك الصّور من حالة المحبّة والأجواء الاستثنائيّة التي يشعر بها المُسلم، وتُعبّر عن حالة من التّفاعل الإيجابي مع مناسبة دينيّة تستحقّ الحُضور كما هي، وجاءت أبرز صورة العام الجديد في الآتي:


حالات عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 

حالات عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 
حالات عن العام الهجري الجديد 1444 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ حالات عن العام الهجري الجديد 1444، وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على أجمل حالات عن العام الهجري الجديد وعلى حالات جميلة عن السنة الهجرية.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: