عبارات للعام الهجري الجديد 1444 واجمل رسائل وكلمات السنة الهجرية الجديدة

عبارات للعام الهجري الجديد 1444 واجمل رسائل وكلمات السنة الهجرية الجديدة وتبادلها بين الأحباب والمعارف؛ مما يدخل السرور والفرحة على القلوب، ويزيد من الوئام بين النفوس، وبداية السنة الهجرية من المناسبات التي يحب الكثير اغتنامها في تبادل التهاني والتأكيد على معاني المحبة وتمني الخير من القلب، وفي موقع محتويات نقدم أجمل عبارات التهنئة بالعام الهجري الجديد، ورسائل متبادلة في هذه المناسبة الطيبة، ونقدم أجمل كلمات عن العام الهجري الجديد.

عبارات للعام الهجري الجديد

التقويم الهجري هو التقويم الذي بدأ العمل به من أيام سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، والذي بدأ به تأريخ الإسلام وأحداثه بالهجرة النبوية الشريفة من مكة إلى المدينة المنورة؛ حيث بدأ بناء الدولة وقيام أركانها، وفيما يلي نقدم أجمل عبارات للعام الهجري الجديد:

  • مع دخول شهر المحرم وبداية السنة الهجرية الجديدة يتذكر المسلم التعب والمعاناة التي تعرض لها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والصحب الكرام في سبيل توصيل الدين غضًا تامًا للأجيال القادمة، فالحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها من نعمة.
  • في بداية السنة الهجرية الجديدة يتأكد لنا حفظ الله -سبحانه- لهذا الدين إلى يوم القيامة، فقد مر على الهجرة 1444 سنة دون تغيير في كتاب الله، ولو حرف واحد بشهادة المستشرقين وأعداء الدين، ولا تزال سنة النبي -عليه الصلاة والسلام- محفوظة والعلم بها وافر مطرد.
  • مع تنسم نفحات السنة الهجرية الجديدة ورؤية هلال محرم يحلو لي توجيه أجمل عبارات التهنئة والتبريكات بهذه المناسبة العطرة، وكل عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: اجمل صور وبطاقات وخلفيات ورمزيات السنة الهجرية الجديدة 

اجمل عبارات للعام الهجري الجديد 1444 مكتوبة

كثيرة هي الكلمات التي يحلو للمسلمين تبادلها في المناسبات المختلفة، والتي تحمل معاني المودة والصفاء بين الأحباب، وفيما يلي أجمل عبارات بمناسبة السنة الهجرية الجديدة:

 

العبارة الأولى دخل علينا العام الهجري الجديد ونحن والحمد لله في عافية ونعم سابغة من الله علينا وستر وافر، فاللهم أتمم علينا نعمائك واجعلنا لها من الشاكرين الحامدين.
العبارة الثانية مرحبًا بالسنة الهجرية الجديدة، مرحبًا بمناسبات تذكرنا ماضي الإسلام المشرق وأعمال الأجداد والسلف، وما قدمه الرعيل الأول في هذه الأمة من تضحيات، حتى يصل إلينا الدين كاملًا.
العبارة الثالثة أبارك وأهنئ كل الأحباب والأهل بمناسبة العام الهجري الجديد، وكل عام وأنتم بألف خير وبركة وأمن وإيمان.
العبارة الرابعة كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وعلى العمل الصالح أحرص، وعن المعاصي والذنوب أبعد.
العبارة الخامسة جعل الله كل أيامكم فرحة، وكل ساعاتكم في الدنيا زيادة في الدرجات ورفعة في المكانة، وجمعنا الله بكم في مستقر رحماته إنه ولي ذلك والقادر عليه.

تهنئة العام الهجري الجديد 1444

التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة لم يكن على أيام السلف ولم تكن عادة لهم، إلا أن أهل العلم يرون أن المسلم إذا هنأ أخوه المسلم في بداية السنة الهجرية لا يأثم بذلك، وفيما يلي نقدم أجمل عبارات التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة:

  • يا أغلى الأحباب وأعز الأصحاب أرسل إليكم في بداية السنة الهجرية أجمل الأماني والتبريكات.
  • إلى الأحباب الذين جمعتنا الأيام على الخير وأدبتنا الأيام بالمحبة أتوجه إليكم بأرق الأمنيات والتهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • اللهم لك الحمد على النعمة، وعلى الستر وعلى جميل العطاء، فاللهم لا تغير علينا في العام الجديد وبارك اللهم لنا في أولادنا وحياتنا واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر.
  • أهديكم أجمل التهاني من قلبي، وأرسل لكم أطيب الأماني من نفسي، كل عام وأنتم بألف خير وعافية، وفي خير حال وصحة.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات ورسائل وادعية وبطاقات العام الهجري الجديد وصور السنة الهجرية جديدة

كلمات تهنئة برأس السنة الهجرية

تبدأ السنة الهجرية مع دخول شهر الله المحرم، وتنتهي في شهر ذي الحجة، وكلا الشهرين من الأشهر الحرم التي عظم الله ورسوله حرمتها على المسلمين، وفيما يلي نقدم أجمل كلمات تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة:

كلمات تهنئة برأس السنة الهجرية
  • بعدد ورق الأشجار وقطر الأمطار أتوجه لأحبابي بأجمل عبارات التهنئة بالعام الهجري الجديد، كل عام يا أحبتي وأنتم بألف خير وعافية.
  • جعله الله عاماً سعيداً عليكم، وعلى كل المسلمين وتقبل منا ومنكم الصالحات وأعاننا على كل ما يحبه ربنا ويرضاه.
  • اللهم كما هديتنا للإسلام ووفقتنا للإيمان فاصرف اللهم عنا الأحزان ويسر لنا الأمور وحسن لنا الأفهام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أدعو الله في بداية هذا العام المبارك أن يجعله زيادة لنا ولكم في كل خير، وأن يصرف عنا فيه كل بلاء وشر برحمته الواسعة إنه -سبحانه- القادر المقتدر.
  • متعكم الله بالعافية، وأدام عليكم الستر وصرف عنكم المشاغل عن طاعته ووفقكم لكل ما يرضاه وكل عام وأنتم بألف خير.

 

اجمل تغريدات العام الجديد 1444

يعتبر تويتر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي يشترك فيها الملايين، ومن خلال التطبيق يحب الكثير من المسلمين تبادل التغريدات بمناسبة العام الهجري الجديد بأرق العبارات والكلمات، وفيما يلي أجمل تغريدات للسنة الجديدة 1444:

  • الحمد لله الذي هدانا للإسلام، ورزقنا الإيمان بفصله ومنته سبحانه، وجعل في أعمارنا ما نتذكر فيه ماضينا الأول وسيرة النبي الكريم عليه الصلاة والسلام.
  • كانت الهجرة النبوية الشريفة من مكة إلى المدينة المنورة فتحًا للإسلام، حيث تكونت نواة دولة الإسلام، وأصبح للمسلمين أرض وجيش وقائد يقودهم من نصر إلى نصر، حتى أتم الله عليه فتح مكة المكرمة.
  • مر على هجرته -عليه الصلاة والسلام- 1444 سنة، كان فيه الدين محفوظ والقرآن يتلى آناء الليل وأطراف النهار، ولم يتغير فيه حرف باعتراف المعاندين للإسلام، فالحمد لله على نعمة الدين الحق نعمة الإسلام العظيم.
  • إلى كل أحبابي وأصحابي وأهلي أتوجه إليكم بأجمل عبارات التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد داعيًا الله لنا ولكم القبول والعمل الصالح والثبات حتى الممات.

شاهد أيضًا: ماذا يقال في راس السنة الهجرية .. واجمل الادعية والعبارات في ذكرى الهجرة 

عبارات بالإنجليزي عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

يحب الكثير من المسلمين من غير العرب تبادل رسائل التهاني بمناسبة السنة الهجرية الجديدة، كما يحب الكثير من المسلمين العرب إرسال الرسائل بالتهنئة لأصدقائهم الأجانب على تويتر، وفيما يلي أجمل تغريدات بالإنجليزي على تويتر:

العبارة الأولى
  • العبارة: In the name of God, we congratulate all friends around the world on the occasion of welcoming the new Hijri year, a beautiful occasion that we receive with much love
    الترجمة: الترجمة: بسم الله، نُبارك لجميع الأصدقاء حولَ العالم مناسبة استقبال العام الهجري الجديد، تلك المناسبة الجميلة التي نستقبلها بكثير من الحُب.
العبارة الثانية
  • العبارة: Hearts celebrate on the occasion of the new Hijri year, so that they may express with those happy tears the joy of welcoming a new year that God’s mercy visits us with every season, happy new year
    الترجمة: تحتفل القلوب في مناسبة العام الهجري الجديد، علّها تُعبّر بتلك الدموع السَّعيدة عن فرحة استقبال عام جديد تزورنا به رحمه الله مع كلّ موسم، كلّ عام وأنتم بخير.

رسائل تهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

كثيرة هي الرسائل التي يتم تبادلها بين الأصحاب والأصدقاء مع بداية العام الهجري الجديد من خلال الواتس أب أو المسجات، وفيما يلي أجمل رسائل التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة:

  • بكلمات معطرة بالفل والياسمين، وعبارات محملة بالمسك والبخور أتوجه بأجمل التهاني والتبريكات لأحبابي وأغلى الناس إلى قلبي وكل عام وأنتم بخير.
  • مع دخول السنة الهجرية الجديدة أدعو الله -سبحانه- أن ينصر الإسلام والمسلمين، وأن يتجاوز عنا ويرحمنا برحمته الواسعة سبحانه.
  • يا أحلى الأحباب وأغلى الأصحاب كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وعلى العمل الصالح أحرص وبالسنة عاملين، وعلى الطريق المستقيم سائرون.
  • احمدوا الله أحبابي على نعمة الإسلام التي لا تعادلها نعمة، فهي تمام المنة من الله -سبحانه وتعالى- ونهاية البركة والستر منه -سبحانه- فلله الحمد في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات وصور عيد رأس السنة الهجرية جديدة

صور  تهنئة بالعام الهجري الجديد

نقدم فيما يلي أجمل صور عن العام الهجري الجديد مميزة:

صور تهنئة بالسنة الهجرية
صور تهنئة بالسنة الهجرية
صور تهنئة بالسنة الهجرية

وبهذا نكون قد تعرفنا على عبارات للعام الهجري الجديد 1444 واجمل رسائل وكلمات السنة الهجرية الجديدة، وأجمل الكلمات عن العام الجديد، كما قدمنا تغريدات على تويتر بهذه المناسبة الطيبة، وأجمل الرسائل باللغة الإنجليزية والترجمة لها.

اترك تعليقاً

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: