وزارة الصحة تطلق برنامج مراس لتعلم الخدمات الصحية التطوعية في الحج والعمرة –

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق برنامج مراس لتعليم الخدمة الصحية التطوعية للحج والعمرة تحت إشراف مركز المتطوعين الصحيين ، وتعمل الوزارة من خلال هذا البرنامج على توفير فرص تعلم الخدمة الصحية خلال موسمي الحج والعمرة. هو برنامج تطوير مهني يجمع بين التطوع والتعلم من خلال منهج علمي. يصلح لمختلف المستويات ولكافة التخصصات الصحية لتحسين جودة العمل الطبي التطوعي خلال موسم الحج والعمرة. أدناه سنتعرف على المزيد حول جميع تفاصيل برنامج Meras بالإضافة إلى أهدافه.

برنامج مراس التعليمي للخدمات الصحية التطوعية

تعمل وزارة الصحة ومركز المتطوعين الصحيين على عرض البرامج المهمة التي تقدمها لخدمة ضيوف الرحمن وتعمل على تحسين جودة التطوع الطبي خلال موسمي الحج والعمرة. أعلنت دائرة الصحة أن مركز المتطوعين الصحي التابع للدائرة يشرف على برنامج مِراس الذي يهدف إلى تمكين 100 مشرف بالمهارات المهنية. تدريب 1000 متطوع صحي من مختلف التخصصات وفق أفضل الممارسات العالمية. تعمل على تحقيق الاستثمار في التعلم في الخدمة وتعلم التخصصات الصحية المختلفة. تحسين جودة الأداء التطوعي في موسم الحج والعمرة.

أهداف برنامج مراس

برنامج الميراث المعلن من قبل وزارة الصحة ومركز التطوع الصحي والتي تهدف إلى استثمار أساليب التعليم الطبي في أسلوب التعلم الخدمي والمساهمة في تحسين جودة العمل الطبي التطوعي في موسم الحج والعمرة وتحقيق عدد من الأهداف منها:

Scroll to Top
%d مدونون معجبون بهذه: