مذيعة وممثلة وسفيرة للسلام مرض اصابة الفنانة بحادث في صنعاء


تابع يوم الغد على تويترRT

فتحية ابراهيممذيعة وممثلة وسفيرة السلام فتحية إبراهيم من ألمع نجوم الفن في اليمن والوطن العربي. تألقت في العديد من المجالات كالإذاعة والتلفزيون والسينما ، وحصلت على العديد من الجوائز والأوسمة. كما أنها ملتزمة بدورها الاجتماعي والإنساني وتسعى لنشر السلام والثقافة والصحة في بلادها وفي العالم.

ولدت فتحية ابراهيم في مدينة تعز ، كانت لديها موهبة فنية منذ صغرها ، حيث كانت تشارك في المسرح المدرسي والجامعي. تخرجت من كلية الإعلام بجامعة صنعاء وانضمت إلى فريق التلفزيون اليمني عام 1998 حيث قدمت برامج متنوعة تتعلق بالشؤون الاجتماعية والثقافية مثل (صباح الخير يا يمن نور الحياة أصداء المجتمع).

فتحية إبراهيم: مقدمة وممثلة وسفيرة السلام

عام 2000 ، دخلت فتحية إبراهيم إلى مجال المسرح ، بعد أن اكتشفها المخرج عبد القادر الغربلي ، وتم تكليفها بدور البطولة في مسلسل (صور وعبر) الذي يحكي قصصًا حقيقية عن قضايا المرأة والأسرة. في المجتمع اليمني. حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وأظهرت فتحية إبراهيم قدرات تمثيلية كبيرة. منذ ذلك الحين ، ظهرت في أكثر من 20 إنتاجًا دراميًا ، بعضها كوميدي وبعضها اجتماعي وبعضها تاريخي. أشهر أعماله هي (وعاد قلبي هناك ، والأرملة ، ورائحة الروح ، والزوجات الخارجة عن القانون ، والحب للتأجير).

فتحية إبراهيم لم تكن راضية عن الشاشة الصغيرة ، بل دخلت عالم السينما أيضًا. شاركت في فيلم (The Cut Bird) عام 2004 ، وهو أول فيلم يمني طويل يشارك في مهرجانات دولية. يحكي الفيلم الذي أخرجه خالد حسن زاده قصة شاب يحب الطيران ورسم الطائرات الورقية ، لكنه يواجه العديد من العقبات في مجتمعه. فتحية إبراهيم تلعب دور أختها سارة التي تقف بجانبها وتشجعها على تحقيق حلمها.

بالإضافة إلى نشاطها الفني ، تولي فتحية إبراهيم اهتمامًا كبيرًا بالعمل الخيري والإنساني. سفيرة سلام لمنظمة (أطفال بلا حدود) التي تسعى لمساعدة الأطفال المحرومين من حقوقهم في مناطق النزاع. وهي أيضًا سفيرة الصحة لجمعية (أطباء بلا حدود) التي تقدم


%d مدونون معجبون بهذه: