هل يوم الاحد إجازة رأس السنة في المدارس بالمملكة العربية السعودية؟


أوضح مصدر مسؤول بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة إجابة السؤال هل الأحد هو عطلة رأس السنة الميلادية؟ سواء ، خاصة مع اقتراب نهاية ساعات العمل للعام الحالي ، أعلنت الوزارة رسميًا عن مواعيد العطلات الرسمية للموظفين في الدولة ، وما يرتبط بذلك من إجازة للطلاب أوضحت مراحل التعليم المختلفة. التي سنقدمها لكم في شرحها في مقالتنا اليوم بعد أن تم طرح العديد من الأسئلة عنه على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

هل عطلة رأس السنة الجديدة الأحد في المدارس؟

بادئ ذي بدء ، في مجال التعليم ، أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الأمر ، حيث تم في الأيام القليلة الماضية تعليق الدراسات لعدة أيام بسبب تقلبات الطقس في البلاد وأكدتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. الوزارة من خلال بيان رسمي أن الأحد 1 يناير 2023 ليس عطلة رسمية. للطلاب في مختلف مدارس المملكة واستمرار التعليم المدرسي داخل المدارس في ذلك اليوم كما هو ، وفي حالة تعرض مدن المملكة لأمطار غزيرة أو تغيرات جوية قاسية فمن الواضح أن الوزارة ستعلق دراسات لحماية صحة وسلامة الطلاب وجميع العاملين في المؤسسات والمؤسسات التعليمية.

هل الأحد عطلة رسمية للموظفين؟

وفي السياق ذاته ، أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ما إذا كان أول أيام العام الجديد هو عطلة رسمية أم لا ، حيث أكدت أن يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023 هو يوم عمل عادي لجميع المدن العمالية. في المملكة ولن يكون هناك عطلة رسمية سواء في القطاع الخاص أو العام ، وسيكون يوم عمل عادي بدون استراحة للعاملين والموظفين بشكل عام ، حيث أوضحت أنه يتم الإعلان عن الإجازات الرسمية في بداية كل بإعلان رسمي عن منح الموظفين إجازة معلنة رسميًا في حالة التقلبات الجوية الشديدة حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

العطل الرسمية في المملكة

فيما يلي العطل الرسمية في المملكة العربية السعودية:

  • عيد الفطر.
  • إجازة عيد الأضحى.
  • بالإضافة إلى اليوم الوطني السعودي.
  • يوم التأسيس للسعوديين.

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: