قصيدة لما جيت اكتب عن امي مكتوبة للشاعر هشام الجخ

قصيدة لما جيت اكتب عن امي مكتوبة للشاعر هشام الجخ من أجمل الكلمات الشعرية التي تتحدث عن الأم وتصفها بـ أجمل المصطلحات وبلاغتها.

وهي من تأليف الشاعر الكبير هشام الجخ الذي اشتهر بقصائده التي تصف المكان والزمان والوضع،  والتي يلقيها في العديد من المهرجانات والأعياد حول العالم.

الأمر الذي نال إعجاب المستمعين لما لها من معاني رصينة وأبيات شعرية متداخلة تتحدث بألسنة عما سنتحدث به، بحيث تصبح لغة فيما نريد إفشاءه، وبكلمات قصيدة لما جيت أكتب عن أمي من أروع الأشياء التي كتبها شاعرنا عن الأم وفي وصف الأم لا يسعنا إلا أن نرد بالمثل حتى جزء من كرمها.

قصيدة عندما جئت لأكتب عن والدتي:

ومن أجمل القصائد التي تتحدث عن الأم، تصفها بأجمل وأرق الكلمات التي تعبر في ثناياها عن معاناة الأم وحبها لأطفالها، وحب أطفالها لها وتقديرهم لها لما تقدمه لهم أمهاتهم.

الشاعر هشام الجخ:

هشام الجخ هو شاعر مصري من مواليد 1978 بمدينة سوهاج، اشتهر قبل ثورة يناير المصرية، وقد درس في كلية التجارة بالقاهرة وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة عين شمس.

ولقد عمل في مجالات مختلفة، بما في ذلك مجال التصميم، وتعاون مع أصدقائه لإنشاء المركز الثقافي في عين شمس وأصبح المشرف على المركز حتى استقال في عام 2009.

ثم تحول إلى كتابة الشعر واختار أسلوبه الخاص لإبراز معانيه باللهجة العامية وغير المنطوقة، فقد ألف هشام الجخ العديد من القصائد التي لقيت استحسان الشباب المصري بشكل خاص والشباب العربي بشكل عام، من خلال تواجده على القنوات الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.