مشاهدة فيلم صالون هدى كامل للمخرج هاني ابو اسعد

منذ العرض الأول للفيلم الفلسطيني في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والعرض الأول له في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، أطلق أخيراً المخرج الفلسطيني هاني أبو  أسعد البوستر التشويقي لفيلم  ” صالون هدى”.

قصة صالون هدى

الفيلم تدور  أحداثه المستلهمة من قصة حقيقية، حول الفتاة” هدى” والتي تمتلك محل لتصفيف الشعر في مدينة بيت لحم.

تتردد على محلها أم شابة، اسمها ريم، ودائماً ما تطلب تغيير قصة شعرها،  فتقوم هدى بتصويرها في مواضع غير  أخلاقية وتبتزها بمقاطع الفيديو من أجل القيام ببعض المهام من ضمنها خيانة بلدها.

يُصنف صالون هدى في تصنيف أفلام الدراما والتشوق والإثارة، وقد تم عرضه لأول مرة في السعودية في ديسمبر 2021 وفي كندا من نفس الشهر.

مشاهدة فيلم صالون هدى كامل للمخرج هاني ابو اسعد

ويظهر البوستر الترويجي للفيلم إحدى غرف التعذيب أو التحقيق تحت الأرض، وهذه الغرفة لايدخلها شعاع الضوء، إلا من فتحة في السقف العالي.

هذه الغرفة ليس لها مدخل إلا من فتحة الأرض، وتقف هدى بطلة الفيلم وحدها بالفستان الأزرق، وتنظر لأعلى وهي تنفث الدخان.

تبدو هدى كشخص مقبل على المواجهة ونظرتها نحو الفتحة، مثل الشخص الذي يتوق للحرية، هل حرية الغرفة أم حرية المرأة، الفيلم وحده من يمكنه الإفصاح عما يريده المخرج.

ويظهر بالغرفة طاولة صغيرة، وكرسيين، وعلى سطحها  بعض الأغراض التي لا يتضح ماهيتها سوى المصباح وزجاجة الماء وبجانبهما المدفأة.

فيلم صالون هدى:

بعد عرض الفيلم في تورونتو نال على بعض الإرشادات النقدية من ضمنهم موقع The film stage والذي كتب عبره دان ميكا، أن الفيلم يذكره بأفلام هيتشكوك، فيما كتبت  أليشا موغال أن الفيلم مملوء بالتقلبات العاطفية ولكن بطريقة جميلة ووصفت الفيلم بأنه تحفة فنية يجب مشاهدتها.

الفيلم تم أخذه من قصة حقيقية ولكنه يتعمق بمفاهيم الولاء والخيانة والحرية من خلال الأحداث التي تدور في محل تصفيف الشعر ببيت لحم، ولكن يتعين على الفتاة ريم أن تختار ما بين شرفها أو بلدها.

يشارك في بطولة الفيلم الفنان علي سليمان والفنانة منال عوض وميساء عبد الهادي وإنتاج هاني أبو أسعد وأميرة دياب.

هاني أبو أسعد

يعد هاني هو سيناريست ومخرج فلسطيني، وأشهر المخرجين العرب المعاصرين،  ولديه قائمة أعمال من الأفلام العربية التي حققت نجاحاً  استثنائياً من ضمنهم فيلم الجنة الآن التي ترشحت لجائزة الأوسكار في أفضل فيلم أجنبي وقد فاز بالجولدن جلوب.

وفيلم عمر الذي ترشح أيضاً للأوسكار كأفضل فيلم أجنبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.