مصر: موعد اذان المغرب في رمضان 2022

يتنافس المصريون بالاستعدادات لاستقبال شهر رمضان، فهو الشهر الذي يحمل أجواء خاصة ومميزة، تتسم جميعها بالبهجة والسعادة والروحانية وعادات متوارثة من الأجداد منذ  سنين طويلة.

المصريون تحديداً يحرصون على إضفاء الأجواء المرحة في شهر رمضان، فلا يكاد يخلو منزل من مظاهر الزينة والاحتفال استقبالاً لشهر الوصوم والعبادة والخير.

فتجد الزينة المعلقة والأعلام والفوانيس المبهرة المعلقة في كل مكان وفي كل شارع في مصر، إضافة إلى المحال التجارية والمقاهي التي دائماً ما تكون مليئة بالناس جميعها مزينة بأبهى الأشكال والأنواع من الزينة.

رمضان في مصر

ومن المعروف أن فانوس رمضان من مظاهر الاحتفال التي لا غنى عنها ليس في مصر فقط بل في كل الدول العربية، وخصوصاً الأطفال الذين يقبلون على شرائه، أما الكبار فهم يهتمون بإحياء ليالي رمضان في المساجد والصلاة وقيام الليل.

لذلك فإنك تجد أكثر ما يبحث عنه المسلمون في رمضان بأي مكان هو مواعيد الصلاة، لذلك فإننا في هذا المقال نقدم للقراء موعد أذان المغرف في مصر برمضان.

مصر: موعد اذان المغرب في رمضان 2022

أذان المغرب يعني هو موعد الإفطار وكسر الصيام، ويبدأ الناس بالتجمع حول المائدة ما قبل الأذان بما يقارب الربع ساعة، ويؤدي المسلمون في هذه الدقائق الأخيرة قبل الإفطار مناسك الدعاء، فدائماً ما تجد رب البيت يدعو للعائلة بالسلام ودوام الصحة.

وبحسب المراصد الفلكية فإن ساعات الصوت في رمضان 2022 في مصر ستكون 14 ساعة و 19 دقيقة، وصلاة المغرب ستكون عند 6:14 م أما الفجر فهي 4:15 ص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.