متى يعرض مسلسل حارة القبة الجزء الثاني على mbc ؟

يعود مسلسل حارة القبة للمشاركة في الماراثون الرمضاني 2022 وذلك بعد نجاح الموسم الأول، ويعرض على قناة MBCوعدة قنوات أخرى.

و المسلسل هو من إخراج ” رشا شربتجي”، التي عادت للإخراج بعد توقف دام عدة سنوات، ويحاكي قصص في زمن الاحتلال الفرنسي لسوريا في عام 1945، ويوصر تشابك العلاقات الاجتماعية في ذلك الوقت.

ويصور المسلسل الصراعات الاجتماعية والإنسانية تحت ظروف الاحتلال وكيف يؤثر عليهم الاحتلال الذي يتعامل مع الشعب بالعنف وتهديد السلاح.

ويقدم حارة القبة مجموعة من القصص والحكايات الشعبية التي تحاكي حارات سوريا القديمة والحكايات الشعبية المؤثرة ويفاضل المسلسل بين بيئتين مختلفتين، إحداهما حارة دمشقية في بداية حقبة القرن العشرين والثانية لمنطقة في دمشق تخضع لسيطرة الإقطاعي غازي بيك تحت تهديد القوة والسلاح.

ويظهر مسلسل حارة القبة الحياة التي كانت تعيشها النسوة في القرية وكيف كانت حياتهن أكثر انفتاحاً عن الحارات الدمشقية، ويخرجن دون غطاء الرأس الشهير في الحارات.

أبطال مسلسل حارة القبة:

ويشارك في المسلسل مجموعة من الفنانين الكبار أمثال عباس النوري وسلاف معمار وخالد القيش ونادين تحسين بيك ومحمد حداقي.

إضافة إلى شكران مرتجى وصباح الجزائري وإمارات رزق ورواد عليو، وحلا رجب ويامن حجلي.

موعد عرض مسلسل حارة القبة الجزء الثاني على mbc

هناك العديد من القنوات التي أخذت العرض الحصري لمسلسل حارة القبة، ولكن لم نجد أن الإم بي سي من ضمن القنوات ولكن ما تمكنا من جمعه هو أنه سيعرض على قناة رؤيا في الساعة 11 مساءً بتوقيت الأردن وعلى قناة إي أرتي حكايات بنفس الموعد وقناة عاج على اليوتيوب على العاشرة مساءً بتوقيت دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.