ما هو احد الشعانين وإليكم رسائل تهنئة 2022

ما هو احد الشعانين وإليكم رسائل تهنئة 2022، عيد الفصح هو أحد الطقوس الدينية المسيحية، حيث يحتفل المسيحيون لإيمانهم واعتقادهم بأنه وقت قيام نبي الله عيسى عليه السلام من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من موته صلبه.

توفي يوم الجمعة قبل عيد الفصح، والتي تسمى الجمعة العظيمة، ثم قام مرة أخرى يوم الأحد، ويعتبر أحد أيام عيد الفصح أكثر أيام السنة تكرارا للكنائس وصلوات المسيحيين.

الفرحة من أجل قيامة السيد المسيح عليه السلام، يُعتقد أن صلبه وموته وقيامته تشير إلى أنه حمل الخطيئة نيابة عن مؤمنيه وبالتالي اشترى لهم الغفران.

من المعتاد أن يتبادل الأصدقاء والأحباء الرسائل والمصاصات للتعبير عن مشاعرهم في المناسبات الجميلة، ولكل من يبحثون عن رسائل قصيرة خاصة لإرسالها إلى العائلة والأصدقاء في عيد الفصح.

تاريخ عيد الفصح 2022:

يصادف 24 أبريل 2022، وأحد النخيل في 17 أبريل 2022، من بستان يسوع وريحانة، أعطيكم الورود بكل ألوانها وأهنئكم بالعيد في وقت مبكر.

معايدة بعيد الفصح:

يا زهرة في الجنة، جميلة مثل أرز لبنان كل يوم، وقلبك ممتلئ بالمسيح، اللطف والمحبة، فرح القلب ونعمة الرب، عيد سعيد يا أحلى قلب.

ضع الرب يسوع أمام عينيك، ضع الكتاب المقدس بين يديك، ضع العالم وشهواته تحت قدميك، عسى أن يكون الصليب رمزًا للفخر، ولعل القبر هو نهاية الهزيمة، وليكن القيامة نصرًا، ولعل المسيح سيد القرار.

الجمعة وجع، والسبت نور، والأحد قام وتهتز القبور، والمسيح قام في الحق، يُرفع الحجر ويُلبس الكفن ولا دموع لأن يسوع قد قام في الحق، يا فرحنا وسرورنا، وصلب المسيح، وقام فدائنا وأحيانًا غفر خطايانا.

يا طيور الاستغفار قم بزيارتها، ورش عليها ماء الورد، وهنّئها بيوم القيامة، يا ملائكة السماء قم بزيارتها، وسلم على الناس بفرحهم، وباركهم في قيامة المسيح.

بالأمس مات، واليوم هناك نور، وفجر الأحد فجر، واهتزت القبور، وقام المسيح من بين الأموات، حقًا إن عين ربنا قد رأيتك وبيده يمشي معك ويشتاق قلبه إلى مسكنك.

العذراء تغطيك بردائها، ولو بنورها يسوع يحميك بقلبه، وبقيامته أهنئك بلحظات قيامة يسوع تنطفئ الشموع وتضيء الشموع، أتمنى لك عيداً سعيداً مع يسوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.